منتخب إنجلترا يصحح مساره ويتغلب على فنلندا بثلاثية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
-
آخر تعديل:
2024-10-13 21:21
تشكيلة منتخب إنجلترا لكرة القدم أمام فنلندا (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد منتخب إنجلترا إيقاع الانتصارات وحقق فوزًا خارج قواعده على حساب فنلندا 3-1 أمسية الأحد، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الثانية في المستوى الثاني بدوري الأمم الأوروبية 2024-2025.

منتخب الأسود الثلاثة بقيادة مدربه المؤقت لي كارسلي، تعرض لهزيمة مريرة في الجولة الثالثة في ملعب ويمبلي أمام اليونان بنتيجة 1-2، لكنه صحح مساره في الجولة الرابعة ليحصد النقاط الثلاثة أمام فنلندا.

ملعب هلسنكي الأولمبي بالعاصمة الفنلندية استضاف المباراة أمام حضور جماهيري كبير، وبإدارة الحكم الدولي الجورجي، جورجي كرواشفيلي، حيث عرفت المباراة استمرار بسط التفوق الإنجليزي في مباريات المنتخبين.

منتخب إنجلترا يصحح مساره أمام فنلندا

نجم مانشستر سيتي، الجناح المخضرم جاك غريليش منح منتخب إنجلترا الأفضلية بهدف في الدقيقة 18، بعدما تلقى تمريرة سحرية من زميله الشاب أنخيل غوميز وضعته منفردًا بالحارس الفنلندي لوكاس هراديكي.

هذا هو الهدف الثاني لغريليش في آخر 3 مباريات مع المنتخب الإنجليزي، في حين قدم لاعب الوسط الواعد أنخيل غوميز (24 عامًا) من فريق ليل الفرنسي، أول إسهامة تهديفية في مسيرته مع منتخب الأسود الثلاثة.

وانتظر الإنجليز إلى الدقيقة 74 ليسجل ظهير ليفربول، ترنت ألكسندر أرنولد، الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة ويحسم المباراة عمليًا لمنتخب بلاده، حيث بصم اللاعب الشاب على إسهامته التهديفية الدولية العاشرة.

وقبل نهاية المباراة بست دقائق، أحرز لاعب وسط أرسنال، ديكلان رايس، الهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي بتمريرة من أولي واتكينز، قبل أن يسجل المدافع أرتو هوسكونين هدفًا شرفيًا لفنلندا في الدقيقة 78.

ترتيب مجموعة منتخب إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية

بهذه النتيجة يتساوى منتخب إنجلترا مع اليونان بنفس عدد النقاط (9) لكل منهما، لكن مع أفضلية للمنتخب الإغريقي في الصدارة بفارق الأهداف، وفي الترتيب الثالث تأتي أيرلندا بثلاث نقاط، ثم تتذيل فنلندا بلا رصيد.

ترتيب مجموعة إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية 2024-2025

  ترتيب        منتخب     مباراة  ف. أهداف    نقاط 
1اليونان369
2إنجلترا459
3أيرلندا3-33
4فنلندا4-90


في مباريات المجموعة الثالثة بالمستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية، حقق منتخب سلوفينيا انتصارًا صعبًا خارج قواعده على حساب كازاخستان بهدف نظيف، سجله يان مالاكار في الدقيقة 55.

وفي المستوى الثالث من المسابقة، انتصرت مقدونيا الشمالية على أرمينيا 2-0، وفي المستوى الرابع تعادلت ليختنشتاين في ملعبها مع جبل طارق سلبًا، وانتصرت مالطا في ميدانها على مولدوفا بهدف نظيف.

شارك: