تصفيات مونديال 2026 | الإمارات تتجاوز قطر بريمونتادا مثيرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-05 21:23
من مباراة قطر والإمارات بتصفيات كأس العالم 2026 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب منتخب الإمارات تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية (3-1) على حساب مضيفه منتخب قطر، اليوم الخميس، في مستهل مشوار المنتخبين بالدور الثالث والحاسم من تصفيات مونديال 2026.

وأقيمت المواجهة على ملعب أحمد بن علي المونديالي وسط حضور جماهير غفير من عشاق العنابي فاق عددهم 33 ألف مشجع، رسموا لوحات فنية رائعة قبل صافرة البداية، رافعين رايات تشجيعية عملاقة في المدرجات.

واستحوذ لاعبو العنابي على الكرة في بداية المباراة، وسارت الأمور في طريق واحد، لكن دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى منتخب الإمارات خلال أول نصف ساعة، مع تراجع واضح للاعبي الخصم الذين اعتمدوا على الهجمات المعاكسة.

وكانت أخطر فرصة للمنتخب القطري عند الدقيقة (28) عندما أرسل أكرم عفيف توزيعة رائعة داخل منطقة الست ياردات، ارتقى إليها جاسم جابر بضربة رأسية قوية، لكن كرته افتقدت قليلًا من الدقة لتعلو العارضة وتخطئ طريق المرمى.

منتخب الإمارات يحصد أول 3 نقاط في مستهل تصفيات مونديال 2026

وبعد فرص غير ناجعة، جاء هدف إبراهيم الحسن ليكسر حاجز التعادل في الدقيقة (38) حيث تسلم متوسط ميدان الريان الكرة داخل منطقة الجزاء من زميله أكرم عفيف، ليهيئ لنفسه ثم يطلق تسديدة قوية انتهت في مرمى الحارس الإماراتي خالد عيسى.

وفي بداية الشوط الثاني من مباراة قطر والإمارات ضمن تصفيات مونديال 2026 كان التكافؤ في الاستحواذ على الكرة سيّد الموقف، مع تقدُّم لاعبي الإمارات نحو الأمام بقصد تسجيل هدف التعادل لكن دون جدوى، مع تسجيل تحفظٍ نسبيّ من جانب لاعبي المدرب ماركيز لوبيز للحفاظ على التقدم المحقق.

وظلّ هدف إبراهيم الحسن صامدًا في وجه الهجمات الإماراتية، قبل أن ينجح حارب عبد الله في مباغتة الدفاع القطري وتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (68)، بعدما قام بعمل رائع أنهاه بتسديدة يسارية رائعة من داخل منطقة الجزاء استقرت في الزاوية البعيدة للحارس برشم، معيدًا المواجهة إلى نقطة الصفر.

وأحدث مدرب منتخب قطر بعض التغييرات على مستوى التشكيلة بعد هدف الإمارات، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتفادي هدف ثانٍ عند الدقيقة (81) سجله المنتخب الأبيض عن طريق الظهير الأيمن خالد إبراهيم بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الوقت الذي بادر فيه لاعبو العنابي للهجوم على أمل تعديل النتيجة والحصول على نقطة من المباراة، وبعد تراجع حكم المباراة عن إعلان ركلة جزاء لقطر بعد تدخل حكم الفيديو في الدقيقة (83)، باغت قلب الهجوم البديل علي صالح الجميع، وأحرز هدفًا ثالثًا للإمارات عند الدقيقة (90+4) وهو الهدف الذي انتهت عليه المواجهة.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب قطر سيواجه نظيره الكوري الشمالي لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026 يوم 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، بينما يستضيف منتخب الإمارات على أرضه نظيره الإيراني في اليوم نفسه.

شارك: