منتخب إنجلترا يعلن عن قائمته الأولية لكأس أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 18:17
منتخب إنجلترا لكرة القدم (Sky Sports)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم، غاريث ساوثغيت، الثلاثاء 21 مايو/ أيار، عن قائمته الأولية في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، حيث خلت من بعض الأسماء الرنّانة أمثال مهاجم مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد.

وبصَم راشفورد (26 عامًا و60 مباراة دولية) على موسم مخيّب اكتفى خلاله بتسجيل 8 أهداف و5 تمريرات حاسمة في مختلف المسابقات، بعيدًا عن غلته اللافتة في الموسم الماضي عندما سجل 30 هدفًا مع 10 تمريرات حاسمة.

وبرّر ساوثغيت قراره في مؤتمر صحافي بقوله: "هذه قرارات من الصعب اتخاذها. في حالة ماركوس، أشعر أن اللاعبين الآخرين في هذه المركز حظوا بمواسم أفضل. الأمر بهذه البساطة".

ويملك ساوثغيت أكثر من لاعب متألق في الجناح الأيسر، حيث يمكنه الاعتماد على أنتوني غوردون وجاك غريليش وفيل فودين.

واستبعد ساوثغيت راشفورد من التشكيلة الأساسية في مارس/ آذار الماضي، حيث دخل في نهاية المباراة الدولية الودية أمام البرازيل (0-1) بدلاً من جناح نيوكاسل غوردون، قبل أن يبقى على دكة البدلاء في المباراة الثانية ضد بلجيكا (2-2).

وإلى جانب راشفورد، غاب القائد السابق لليفربول جوردان هندرسون، المنتقل من الاتفاق السعودي إلى أياكس الهولندي، بالإضافة إلى قائد تشيلسي ريس جيمس عن تشكيلة من 33 لاعبًا سيقلّصها المدرب غاريث ساوثغيت إلى 26 لاعبًا في وقت لاحق.

وضمّت قائمة منتخب إنجلترا الموسّعة وجوهًا جديدةً، مثل المدافعين الواعدين لإيفرتون جاراد برانثويت، وليفربول جاريل كوانساه (كلاهما 21 عامًا)، ولاعب وسط كريستال بالاس آدم وارتون البالغ من العمر 20 عامًا.

ويبقى أصغر المدعوين إلى قائمة منتخب إنجلترا الأولية، لاعب وسط مانشستر يونايتد كوبي ماينو البالغ من العمر 19 عامًا، وهو أحد الشموس النادرة في موسم مانشستر يونايتد الظلامي.

قائمة منتخب إنجلترا الأولية ليورو 2024

  • حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسديل (أرسنال)، دين هندرسون (كريستال بالاس)، جيمس ترافورد (بيرنلي).
  • خط الدفاع: كايل ووكر وجون ستونز (مانشستر سيتي)، لوك شو وهاري ماغواير (مانشستر يونايتد)، جاراد برانثويت (إيفرتون)، جاريل كوانساه وجو غوميز (ليفربول)، مارك غويهي (كريستال بالاس)، كيران تريبييه (نيوكاسل)، إزري كونسا (أستون فيلا) ولويس دانك (برايتون).
  • خط الوسط: ديكلان رايس (أرسنال)، كوبي ماينو (مانشستر يونايتد)، آدم وارتون (كريستال بالاس)، كونور غالاغر (تشيلسي)، ترينت ألكسندر-أرنولد وكورتيس جونز (ليفربول).
  • خط الهجوم: هاري كاين (بايرن ميونيخ الألماني)، أولي واتكينز (أستون فيلا)، إيفان توني (برنتفورد)، جارود بوين (وست هام)، بوكايو ساكا (أرسنال)، أنتوني غوردون (نيوكاسل)، كول بالمر (تشيلسي)، جيمس ماديسون (توتنهام)، جود بيلينغهام (ريال مدريد الإسباني)، فيل فودين وجاك غريليش (مانشستر سيتي)، إيبيريتشي إيزي (كريستال بالاس).
شارك: