منتخب إسبانيا يهزم إنجلترا ويتوج بلقب اليورو للمرة الرابعة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 00:25
مراسم احتفال منتخب إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا 2024 (Uefa.com)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج منتخب إسبانيا بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بعد فوزه، اليوم الأحد 14 يوليو/تموز، في النهائي على منتخب إنجلترا بنتيجة (2-1).

وأقيم النهائي بين المنتخبين الإسباني والإنجليزي بملعب برلين الأولمبي وسط حضور جماهيري كبير، لا سيما من طرف المشجعين الإنجليز الذين كانوا أكثر عددًا في المدرجات.

إنجلترا تتعادل مع إسبانيا في الشوط الأول

وانتهى الشوط الأول لمباراة إسبانيا ضد إنجلترا بالتعادل (0-0)، وذلك في مرحلة أولى طغى عليها الجانب التكتيكي، كما أنها كانت قليلة الفرص.

وكان المنتخب الإسباني هو الأكثر استحواذًا على الكرة في الشوط الأول بنسبة 66 % مقابل 34 % لمنتخب الأسود الثلاثة، ولكنه كان استحواذا عقيما، حيث لم تسنح لمنتخب "لا روخا" فرص محققة للتسجيل.

وانتظر منتخب إسبانيا إلى غاية الدقيقة (43) لكي تلوح أمامه أول فرصة، حيث دخل المهاجم ألفارو موراتا إلى منطقة الجزاء وانفرد بالحارس جوردان بيكفورد، ولكن المدافع جون ستونز تدخل في آخر لحظة وحرمه من التسديد.

وبعد دقيقة واحدة فقط، انتزع جود بيلينغهام الكرة من داني كارفاخال، وقدم تمريرة لزميله المهاجم هاري كين الذي سدد الكرة بقوة، ولكن رودري لاعب خط وسط منتخب إسبانيا تدخل ومنعه من التسجيل.

منتخب إسبانيا يحسم اللقب في الشوط الثاني

وتلقى منتخب إسبانيا ضربة موجعة في الشوط الأول بتعرض نجمه رودري للإصابة، وهو ما دفع بالمدرب لويس دي لا فوينتي لتعويضه بزميله زوبيميندي مطلع الشوط الثاني.

ولم يؤثر هذا التغيير في منتخب لاروخا الذي تمكن من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة (47) بعد هجمة جماعية منظمة وصلت إلى الموهبة لامين يامال الذي قدم تمريرة حاسمة لزميله نيكو ويليامز سجل الأخير على إثرها هدفًا في شباك الحارس بيكفورد.

وفي الدقيقة (48) أي بعد دقيقة واحدة من هدف ويليامز الأول لاحت أمام المنتخب الإسباني فرصة أخرى لتسجيل الهدف الثاني، ولكن داني أولمو ضيعها بعد تسديده الكرة إلى جانب قائم مرمى الحارس بيكفورد.

وكاد منتخب إسبانيا أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة (66) عن طريق لامين يامال الذي تلقى تمريرة جميلة من زميله أولمو، ولكن تسديدة موهبة برشلونة تصدى لها حارس المنتخب الإنجليزي ببراعة كبيرة.

وبعد تضييع المنتخب الإسباني لهذه الفرص، نجح منتحب إنجلترا في تعديل النتيجة عند الدقيقة (73) عن طريق تسديدة زاحفة لمهاجمه كول بالمر.

وحسم منتخب إسبانيا اللقب لمصلحته بعد تسجيله هدفًا ثانيًا في الدقيقة (86) عبر مهاجمه ميكيل أويارزابال بعد تلقيه عرضية رائعة من زميله مارك كوكوريا.

وبعد فوزه على إنجلترا في النهائي، توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه البطولة، متفوقًا على ألمانيا صاحبة 3 ألقاب.

شارك: