منتخبات اليمن وجيبوتي وموريتانيا تصل إلى الدوحة

2021-06-20 15:39
المنتخب اليمني يصل إلى الدوحة بحثاً عن استعادة الثقة عبر كأس العرب (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

وصلت بعثة المنتخب اليمني مساء السبت إلى الدوحة لمواجهة المنتخب الموريتاني مساء الثلاثاء في الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة على استاد جاسم بن حمد في تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021.

ويطمح المنتخب اليمني لتجاوز موريتانيا في مباراة فاصلة من أجل العبور إلى نهائيات كأس العرب وحجز مقعد في المجموعة الثانية التي تضم تونس والإمارات العربية المتحدة وسوريا، وذلك لتضميد جراحه بعد التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.


وكان وفد من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة في استقبال البعثة التي يرأسها سمير الخلقي، عضو مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم، وتضم الجهازين الفني والإداري بالإضافة إلى 23 لاعبا، هم: محمد إبراهيم عياش، محمد فتح أمان، سالم الهارش، أحمد الصادق، مدير الرداعي، محمد بقشان، علاء نعمان، عبد الواسع المطري، ناصر محمدوه، مفيد جمال، أحمد السروري، عماد منصور، جهاد عبد الرب، جلال الجلال، محسن قراوي، أحمد ماهر، عمر الداحي، مازن الزعراوي، أحمد الوجيه، علي حفيظ، مناف سعيد، سالم مطران، عبد المعين الجرشي. 


وخضعت البعثة فور وصولها إلى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال إلى فندق الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة عقب المباراة، وفق تعليمات اللجنة المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل إلا لخوض التدريبات والمباريات تطبيقا للبرتوكول الخاص بتصفيات كأس العرب.

وسيجري المنتخب حصته التدريبية الأولى في الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد على ملاعب جامعة قطر بإشراف المدرب الوطني أحمد علي قاسم، في استهلال التحضيرات المباشرة لمواجهة موريتانيا بغرض الفوز والتأهل.

ويعول الجهاز الفني على الجاهزية الفنية والبدنية للمنتخب الذي خاض للتو منافسات التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي استكملت بنظام التجمع في الرياض، حيث خاض الفريق ثلاث مباريات قوية خسرها جميعا أمام السعودية يوم 5 يونيو (3/ صفر) وأمام أوزباكستان يوم 11 من الشهر نفسه (1/ صفر) وأمام فلسطين يوم 15(3/ صفر).

وفي سياق متصل، وصلت بعثتي منتخبي موريتانيا وجيبوتي إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث ستواجه موريتانيا اليمن وتلاقي جيبوتي لبنان، في تصفيات كأس العرب.

شارك: