السعودية تتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا للشباب

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 00:04
من مباراة السعودية وعُمان ضمن بطولة غرب آسيا للشباب (X / SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل المنتخب السعودي للشباب بهدف لمثله (1-1) أمام نظيره العُماني، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم.

سيطر لاعبو الأخضر السعودي على مجريات اللعب منذ انطلاق صافرة البداية، وذلك في المباراة التي جمعتهم بمنتخب عُمان ضمن بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب، وسعى أصحاب الأرض بكلّ إصرارٍ لتسجيل هدف التقدم، وشنّوا هجماتٍ منظمةٍ على مرمى عُمان، في المقابل اعتمد منتخب عُمان على الهجمات المرتدة لتهديد مرمى السعودية، مستغلًا سرعة لاعبيه. لكن التمركز الدفاعي الجيد لِلاعبي السعودية حال دون وصول تلك الهجمات إلى مرمى الحارس.

السعودية تتقدم بأقدام فرحة الشمراني

بعد ضغطٍ مُتواصلٍ من لاعبي السعودية، حصدوا ثمار جهودهم بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة (15)، من عمر المباراة. انطلق الهدف من عرضيةٍ مُتقنةٍ من أحد لاعبي الأخضر، وصلت إلى المهاجم فرحة الشمراني الذي لم يتردد في استغلالها وهزّ شباك منتخب عُمان.

ضغط منتخب عُمان في الشوط الثاني أسفر عن تسجيل يوسف الشبيبي هدف التعادل في شباك الأخضر السعودي في الدقيقة الأخيرة من وقت المباراة الأصلي، ليُصبح رصيد السعودية 5 نقاط في صدارة المجموعة، متفوقة على اليمن بفارق الأهداف فقط؛ ليضمن الفريقان تأهلهما إلى نصف النهائي، بينما رفع منتخب عُمان رصيده إلى النقطة الرابعة في المركز الثالث.

اليمن يبلغ نصف نهائي غرب آسيا للشباب بعد التعادل مع الكويت

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة لقاء اليمن والكويت، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب نادي عكاظ.

ونجح المنتخب الكويتي في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (26)، وذلك بفضل مهارة لاعبهم الموهوب يوسف ماجد الشمري.

وفي الدقيقة (30) أحرز عبد العزيز مصنوم هدف التعادل للمنتخب اليمني، ليهدي منتخب بلاده المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن المتصدر المنتخب السعودي، بعد حصوله على 5 نقاط من خلال تعادلين وفوزٍ واحد. بينما حلت الكويت في المركز الأخير بنقطة واحدة.

شارك: