عرض برشلونة لضم داني أولمو يثير سخرية لايبزيغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 13:37
أرشيفية- داني أولمو مهاجم فريق لايبزيغ الألماني (facebook/RB Leipzig)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى نادي برشلونة بقوة إلى التعاقد مع الدولي الإسباني داني أولمو من لايبزيغ الألماني هذا الصيف، من أجل تدعيم خطه الهجومي، ولفت لاعبه السابق أنظاره بعد تألقه في يورو 2024.

ودخل نادي برشلونة بقيادة مديره الرياضي ديكو في محادثات رسمية مع مسؤولي لايبزيغ، من أجل التعاقد مع داني ألمو هذا الصيف، وقدّم النادي الكتالوني عرضًا بالفعل لنظيره الألماني، ولكنه كان بعيدًا كل البعد عن مطالب صاحب المركز الرابع بالبوندسليغا في الموسم الماضي.

لايبزيغ يرفض أقساط برشلونة!

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية تفاصيل العرض الذي قدمه برشلونة، وهو مبلغ ثابت قدره 40 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليون يورو كمتغيرات.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة يريد دفع مبلغ الـ40 مليون يورو بنظام "الأقساط"، بواقع 10 ملايين يورو سنويًّا في المواسم الأربعة المقبلة، على أن يتم سداد الدفعة الأولى في يناير/ كانون الثاني القادم 2025.

لايبزيغ يوضح عبر winwin موقف أولمو من الانتقال للسعودية

ما يعني أنّ برشلونة سوف يدفع مبلغ 10 ملايين يورو كل يناير للأعوام 2025 و2026 و2027 و2028، وبتلك الطريقة لن يدفع وصيف الدوري الإسباني في الموسم الماضي أيّ "يورو" للنادي الألماني لمدة ستة أشهر.

أمّا فيما يتعلق بمبلغ الـ20 مليون يورو متغيرات، فعرض دفع مبلغ خمسة ملايين يورو للايبزيغ حال نجح برشلونة مع داني أولمو في التتويج بلقب الدوري الإسباني مرتين بين عامي 2024 و2029.

وبالمثل في دوري أبطال أوروبا، حيث سيتحصل لايبزيغ على مبلغ 10 مليون يورو إذا توج النادي الكتالوني باللقب مرتين في المواسم الخمسة المقبلة.

هذا العرض يعني أنّ نادي لايبزيغ لن يتحصل على أي مبلغ مالي من برشلونة حاليًّا نظير انتقال داني أولمو، وهو ما أثار سخرية النادي الألماني.

محطات في مسيرة داني أولمو

وُلِد داني أولمو في مدينة تيراسا الكتالونية، وبدأ ممارسة كرة القدم في النادي المحلي، حيث كان والده يُدرب في الدرجة الثالثة الإسبانية، ثم اكتُشِف بسرعة، وانضم إلى إسبانيول في سن التاسعة عام 2006، قبل أن ينتقل إلى "لا ماسيا" أكاديمية برشلونة.

وفي يوليو/ تموز 2014، وتحديدًا في سن السادسة عشرة من عمره، أدرك داني أولمو أنه ليس ضمن خطط برشلونة، ليقرر خوض تجربة خارج البلاد، لينضم إلى الفريق الرديف في دينامو زغرب الكرواتي، قبل أن يترقى إلى الفريق الأول بداية 2015 وصولًا إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الكرواتي عام 2018.

وبعد خمسة أعوام في كرواتيا حقق خلالها لقب الدوري خمس مرات، لفت أولمو أنظار بعض الأندية الأوروبية واختار الانضمام إلى لايبزيغ الألماني، مقابل 30 مليون يورو في يناير 2020.

وخلال مسيرته مع لايبزيغ، تمكن داني أولمو من الفوز بلقب كأس ألمانيا مرتين، وكأس السوبر الألماني مرة واحدة، كما خاض مع الفريق 148 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأحرز 29 هدفًا وقدّم 34 تمريرة حاسمة.

شارك: