مقاطعة وشهادة مرضية | قبضة حديدية بين يوسف بلايلي والمولودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 21:50
الجزائري يوسف بلايلي لاعب مولودية الجزائر (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت أزمة الدولي الجزائري، يوسف بلايلي ونادي مولودية الجزائر بمثابة قصة الميركاتو الصيفي في الجزائر منذ نهاية الموسم المنقضي، بسبب القبضة الحديدية بين الطرفين، والتي بلغت ذروتها، اليوم السبت 27 يوليو/ تموز، عندما قاطع نجم الترجي التونسي سفرية مولودية الجزائر إلى فرنسا.

وكان يوسف بلايلي فاجأ مسؤولي مولودية الجزائر وجماهير النادي بخروجه عن النّص مرة أخرى، عندما قاطع تدريبات الفريق ليومي الخميس والجمعة، ما يؤكد بأن بقاءه في صفوف بطل الجزائر للموسم المنقضي بات أمرًا صعبًا للتجسيد على أرض الواضع، في ظل اتساع هوة الخلافات بينه وبين مسؤولي الفريق.

وتتميز العلاقة بين بلايلي ومسؤولي مولودية الجزائر بالتوتر منذ رفض رئيس النادي، حاج رجم، الاستجابة إلى شروط بلايلي المرتبطة بالزيادة في راتبه خلال موسم 2023-24، ما جعل نجم ستاد بريست الفرنسي السابق يهدد بالرحيل، قبل أن يتراجع عن ذلك عقب حادثة استقالة حاج رجم التي رفضتها الشركة المالكة للنادي "سونطراك".

وحضر نجم الأهلي السعودي السابق خلال الحصة التدريبية الأولى للنادي الجزائري، يوم الأربعاء 24 يوليو/ تموز، قبل أن يغيب عن تدريبات الخميس والجمعة بسبب استبعاد شقيقه، فارس بلايلي، من نادي مولودية الجزائر ورفض الجهاز الفني تصعيده إلى الفريق الأول بعد أن لعب الموسم الماضي في الفريق الرديف، بسبب تواضع مستوياته الفنية، وهو الأمر الذي لم يتقبله يوسف بلايلي.

يوسف بلايلي يقاطع معسكر مولودية الجزائر في فرنسا

واصل يوسف بلايلي خرجاته الغريبة والخارجة عن السيطرة مع نادي مولودية الجزائر، عندما قرر مقاطعة معسكر النادي الموسمي في مدينة رين الفرنسية، حيث تخلّف عن موعد سفرية المولودية، اليوم السبت، ولم يكن نجم "الخضر" حاضرًا في مطار الجزائر الدولي، ما شكّل صدمة جديدة لجماهير بطل الجزائر للموسم الماضي.

ويسعى بلايلي بهذا التصرف الجديد للضغط على مسؤولي نادي مولودية الجزائر، حسب مصادر "winwin"، خاصة أنّه يحظى بدعم فئة من جماهير الفريق، من أجل الاستجابة لمطالبه المالية ومطالبته بالإبقاء على شقيقه في صفوف الفريق.

ولم ترد إدارة مولودية الجزائر بأي بيان رسمي لحد الآن بخصوص تصرف نجمها الأول؛ لكنّها بالمقابل قامت ببعض الإجراءات الإدارية، التي قد تورط بلايلي، عندما دونّت غيابه عن الحصص التدريبية بالاستعانة بمحضر قضائي، استعدادًا لتقديم شكوى لدى لجنة المنازعات في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على اعتبار أنّه لا يزال مرتبطًا بعقد إلى غاية صيف عام 2025.

صدمة جديدة لبن سبعيني في دورتموند

وتراجعت شعبية يوسف بلايلي خلال الساعات الماضية لدى جماهير مولودية الجزائر، والتي ظهرت من خلال ردود فعلها في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث سئمت فئة كبيرة من جماهير المولودية نزوات نجم الترجي السابق، والتي ترى بأنّها تؤثر في الفريق أكثر مما تخدمه، مطالبة إدارة المولودية ببيع يوسف بلايلي.

بلايلي يتحرك ويرد بشهادة مرضية لتبرير غيابه

قالت مصادر "winwin" إن يوسف بلايلي -وعبر وكيل أعماله ووالده في نفس الوقت- عبد الحفيظ بلايلي أرسل، مساء اليوم السبت، شهادة مرضية إلى إدارة مولودية الجزائر لتبرير غيابه عن تدريبات الفريق يومي الخميس والجمعة وحتى سفرية فرنسا لإجراء المعسكر الإعدادي الرئيس للموسم الجديد.

ويرى متابعون أن خطوة بلايلي ما هي إلاّ مجرد رد على خطوة مولودية الجزائر الإدارية بخصوص غياباته وتفادي أي عقوبات انضباطية، خاصة أنّه تأخر كثيرًا للقيام بهذا الإجراء وبعد أن أثار غيابه عن سفرية الفريق إلى فرنسا جدلًا واسعًا.

وأكدت مصادر "winwin" أن نادي مولودية الجزائر استقر على ضرورة بيع اللاعب يوسف بلايلي خلال الميركاتو الصيفي، وهو مستعد للاستماع إلى العروض بخصوصه، ولعل أبرزها عرض الترجي التونسي، وحددت المولودية قيمة بيع بلايلي بمبلغ نصف مليون يورو.

شارك: