مفاوضات سعودية تقترب من الحسم.. هيرفي رينارد في طريقه للعودة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-25
-
آخر تعديل:
2024-10-25 21:21
مصادر مُطلعة أكدت أن الفرنسي هيرفي رينارد قد يعود لتدريب المنتخب السعودي (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكدت مصادر مُطلعة لوكالة "فرانس برس" الفرنسية أن المدرب هيرفي رينارد أصبح قريبًا للغاية من العودة لتدريب المنتخب السعودي مُجددًا، خلفًا للإيطالي روبرتو مانشيني، الذي تمت إقالته من منصبه.

ووفقًا لما ورد، فإن إعلان اتحاد الكرة السعودي عن التعاقد مع المدرب الفرنسي سيتم خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من الإجراءات التعاقدية كافة بشكل نهائي ورسمي.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أصدر بيانًا رسميًّا عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، الخميس 24 أكتوبر/ تشرين الأول، أوضح من خلاله أنه تم التوصل لاتفاق مع مانشيني، يتضمن إنهاء علاقته التعاقدية بشكل ودي.

وجاءت مغادرة المدرب الإيطالي لمنصبه، بعد النتائج السلبية التي عانى منها المنتخب السعودي خلال التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى منافسات بطولة كأس العالم 2026.

وخلال 4 مباريات في مشوار التصفيات الحاسمة، حقق "الأخضر" تحت قيادة مانشيني انتصارًا يتيمًا خارج ملعبه بشق الأنفس أمام الصين بنتيجة 1-2، فيما فقد على ملعبه 7 نقاط، بعد الخسارة بهدفين نظيفين أمام اليابان، والتعادل مع إندونيسيا والبحرين 1-1 و0-0.

وتولى مانشيني قيادة المنتخب السعودي خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023، بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، رغبة منه بالانتقال لتدريب المنتخب الفرنسي للسيدات.

وقاد رينارد سيدات فرنسا في كأس العالم عام 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، قبل أن يقدم استقالته في أغسطس/ آب الماضي، عقب الخروج من الدور ربع النهائي أمام البرازيل في دورة الألعاب الأولمبية.

هيرفي رينارد.. كيف كانت ولايته الأولى مع المنتخب السعودي؟

بدأت الولاية الأولى للمدرب هيرفي رينارد مع المنتخب السعودي في يوليو/ تموز 2019، واستطاع المدرب الفرنسي قيادة "الصقور الخضر" نحو التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، قبل أن يودع المسابقة من الدور الأول.

وبرفقة المدرب الفرنسي، حققت السعودية خلال المونديال القطري مفاجأة من العيار الثقيل، بعد الانتصار على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1) خلال مرحلة المجموعات؛ لكن بعد ذلك جاءت الهزيمة من بولندا والمكسيك (2-0) و(2-1)، فيما أكملت الأرجنتين طريقها بعد الخسارة الافتتاحية، واستطاع ليونيل ميسي ورفاقه حصد اللقب العالمي في نهاية المطاف.

هيرفي رينارد مرشح لتعويض وليد الركراكي (Getty) winwin


وخلال حقبة هيرفي رينارد التدريبية، خاض المنتخب السعودي 41 مباراة عبر جميع البطولات، وحقق الفوز 18 مرة، وتعادل في 11 مباراة، وتلقى الخسارة في 12 لقاءً، مُحرزًا 51 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 32 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسبق للمدرب الفرنسي صاحب الـ56 عامًا قيادة منتخبات عديدة في القارة الأفريقية، هي زامبيا، أنغولا، كوت ديفوار، والمغرب، كما تولى الدفة الفنية لفريقي ليل وسوشو الفرنسيين.

ويُعتبر رينارد المدرب الوحيد الذي حقق لقب كأس أمم أفريقيا مع منتخبين مختلفين، حيث قاد زامبيا للقب موسم 2011-12، كما اعتلى منصة التتويج القارية مع كوت ديفوار موسم 2014-15.

شارك: