بالأرقام | تصنيف المنتخب السعودي يوضح التراجع المُخيف مع روبرتو مانشيني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
-
آخر تعديل:
2024-10-24 20:15
لقطة للإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي خلال مباراة البحرين (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجع المنتخب السعودي تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني إلى المركز الـ59 عالميًا والثامن آسيويًا، في أحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس 24 أكتوبر/ تشرين الأول.

وجاء هذا التراجع الكبير في التصنيف مع روبرتو مانشيني، صاحب الـ59 عامًا، بعد النتائج السلبية التي حدثت خلال التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى منافسات بطولة كأس العالم 2026.

وخلال 4 مباريات في مشوار التصفيات الحاسمة، اكتفى "الأخضر" بتحقيق فوز يتيم خارج ملعبه بشق الأنفس أمام الصين بنتيجة 1-2، فيما فقد على ملعبه 7 نقاط، بعد الخسارة بهدفين نظيفين أمام اليابان، والتعادل مع إندونيسيا والبحرين 1-1 و 0-0.

وفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، يحتل المنتخب الياباني صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، ويأتي المنتخب الأسترالي ثانيًا برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية والبحرين، فيما تحتل إندونيسيا المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الصين التي تقبع في المرتبة الأخيرة.

ويواجه مدرب المنتخب السعودي حاليًا تهديدًا بالإقالة من منصبه، ويرى كثيرون أن مانشيني لم يصنع هوية واضحة، وهناك سوء توظيف للاعبين، منذ أن تولى الدفة الفنية للأخضر في أغسطس/ آب من العام الماضي 2023، خلفًا للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد.

المنتخب السعودي يعود إلى الخلف مع مانشيني

بالنظر إلى أول تصنيف أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال عام 2024، في 15 فبراير/ شباط الماضي، كان المنتخب السعودي يحتل المركز الـ53 عالميًا والسادس آسيويًا، استنادًا إلى بيانات الموقع الرسمي.

وفي التصنيف التالي الصادر يوم 15 أبريل/ نيسان الماضي، حافظ منتخب مانشيني على ترتيبه، قبل أن يتراجع للمركز الـ56 عالميًا والسابع آسيويًا في 20 يونيو/ حزيران 2024.

وعلى مدار تصنيفين متتاليين، شهري يوليو/ تموز وسبتمبر/ أيلول الماضيين، استمر "الأخضر" في الترتيب الـ56 على مستوى العالم، قبل أن يحدث تراجع آخر لـ 3 مراكز أخرى في أحدث تصنيف، علمًا أن الترتيب الحالي هو الأسوأ منذ عام 2020.

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم


وخلال عام 2024، لعبت السعودية 12 مباراة تحت قيادة المدرب الإيطالي، سواء رسمية أو ودية، وحققت الانتصار 5 مرات، والتعادل في 4 مواجهات، مقابل 3 هزائم.

وبشكل عام، لعب المنتخب السعودي تحت قيادة مانشيني 18 مباراة، مُحققًا الانتصار 7 مرات والتعادل في 6 مواجهات، فيما خسر خلال 6 لقاءات، مُحرزًا 26 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 22 مرة.

يُذكر أن مانشيني سبقت له قيادة السعودية خلال بطولة كأس آسيا 2024، في يناير/ كانون الثاني الماضي، واستطاعت تشكيلته الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، باحتلال صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، لكن توقف المشوار في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، بعد الخسارة بركلات الترجيح.

شارك: