مفاجأة.. "يويفا" يحرم ثنائي ريال مدريد من لقب دوري الأبطال!

2022-05-30 15:04
من احتفالات ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية مفاجأةً من العيار الثقيل، الإثنين 30 مايو/أيار، بعد أن أكدت أن لاعبين اثنين من ريال مدريد لا يُعتبَران متوّجين بلقب دوري أبطال أوروبا رغم تحقيق فريقهما البطولة.

وتوّج ريال مدريد الإسباني، يوم السبت 28 مايو/أيار، بلقب دوري أبطال أوروبا 2022 للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بعد فوزه في النهائي على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1-0 بهدف سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب فرنسا بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقالت الصحيفة الكتالونية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لن يَعتبر صانع الألعاب الدولي الإسباني، إيسكو، وحارس المرمى الدولي الأوكراني أندريه لونين فائزَينِ بالبطولة.

وأشارت "موندو" إلى أن (يويفا) يَعتبر أيَّ لاعبٍ لم يشارك -ولو لدقيقة واحدة- في مباريات دوري أبطال أوروبا؛ فإنه لا يُعَدّ من ضِمن المتوجين بالبطولة، حتى وإن كان حاضرًا في قائمة فريقه خلال المباريات.

وتبعًا لهذا القانون، أكدت الصحيفة أن لقب دوري الأبطال 2022 لن يسجل في سجلات إيسكو ولونين اللذين لم يشاركا في أيّ مباراة مع النادي الملكي في المسابقة الأوروبية العريقة.

لاعبان من ريال مدريد لا يُعتبران فائزين بدوري أبطال أوروبا
 

وشارك إيسكو، البالغ من العمر 30 عامًا، في 17 مباراةً مع ريال مدريد خلال الموسم المنقضي بواقع 14 مباراةً في الدوري الإسباني و3 مباريات في كأس ملك إسبانيا مقابل بقائه احتياطيًّا في كل مباريات الفريق بدوري أبطال أوروبا، وكذلك كأس السوبر الإسبانية.

من جانبه شارك الحارس لونين، البالغ من العمر 23 عامًا، في 4 مباريات فقط مع النادي الملكي في الموسم المنقضي بواقع مباراتين في الدوري الإسباني ومباراتين في كأس ملك إسبانيا.

شارك: