مفاجأة.. هيرفي رينارد مرشح للعودة إلى منتخب السعودية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني السابق لمنتخب السعودية (X:‏Herve_Renard_HR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجرت تقارير صحفية سعودية مفاجأة كبرى حول الخليفة المحتمل للإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي؛ إذ توجد احتمالية لعودة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لقيادة الأخضر السعودي من جديد.

وعلى الرغم من تحقيق المنتخب السعودي الفوز على الصين بنتيجة (2-1) في الجولة الثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، إلا أن مواصلة مانشيني لقيادة الأخضر في محل شك، حيث تشير الأخبار إلى نية المسؤولين التعاقد مع الفرنسي هيرفي رينارد مُجددًا. 

هل يعود هيرفي رينارد لقيادة المنتخب السعودي من جديد؟

وكان المدرب الفرنسي قد تولى الدفة الفنية للمنتخب السعودي في يوليو/ تموز 2019، واستطاع قيادته نحو التأهل إلى كأس العالم قطر 2022. 

وبرفقة رينارد، حقق المنتخب السعودي خلال المونديال القطري مفاجأة من العيار الثقيل، بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1) خلال مرحلة المجموعات. 

لكنه بعد ذلك خسر من بولندا والمكسيك (2-0) و(2-1)، ليودع البطولة، فيما أكملت الأرجنتين طريقها بعد الخسارة الافتتاحية، واستطاع ليونيل ميسي ورفاقه حصد اللقب العالمي في نهاية المطاف، ليصبح الأخضر هو الوحيد الذي قهر بطل العالم. 

وخلال حقبة هيرفي رينارد التدريبية، خاض المنتخب السعودي 41 مباراة في كل المسابقات، وحقق الفوز 18 مرة، وتعادل في 11 مباراة، وتلقى الخسارة في 12 مواجهة، وسجل معه الفريق 51 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 32 هدفًا. 

في المقابل قاد المدرب الإيطالي، منتخب الأخضر في 16 مباراة بجميع المباريات الرسمية والودية، وحقق الفوز في 7 منها فقط، بينما خسر في 4 مباريات، وانتهت 5 مباريات أخرى بالتعادل، وسجل معه الفريق 24 هدفًا فيما استقبلت شباكه 16 هدفًا. 

وكان الأخضر افتتح مشواره في الطريق إلى المونديال بتعادل مخيب على أرضه ووسط جماهيره في جدة أمام ضيفه الإندونيسي بنتيجة (1-1)، قبل أن يصحح مساره بالفوز على الصين (2-1)، وتنتظره مواجهة قوية أمام المنتخب الياباني في 10 أكتوبر. 

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يقع في المجموعة الثالثة، التي تضم بجانبه كلًا من اليابان والصين وإندونيسيا وأستراليا والبحرين، ويتصدر المنتخب الياباني المجموعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط، فيما يأتي المنتخب السعودي ثانيًا برصيد 4 نقاط.

شارك: