مفاجأة.. مورينيو يقترب من العودة إلى إسبانيا

2021-06-08 09:01
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يدخل في مفاوضات متقدمة مع نادي فالنسيا الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى إمكانية عودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للعمل في إسبانيا، وذلك من بوابة نادي فالنسيا، والذي لا يظهر مسؤولوه راضين عن مردود الفريق تحت إمرة الإسباني خافي غارسيا، مع تولي الأخير مهمة الإشراف على العارضة الفنية للخفافيش منذ يوليو/تموز 2020.


وأُقيل مورينيو من تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي قبل أيام قليلة، وسرعان ما أكد التقني صاحب الـ 58 عاما رغبته في العودة للعمل خلال وقت قريب، قبل أن يظهر مُرشحا لخلافة غارسيا كمدير فني لفريق فالنسيا، كما ارتبط إعلاميا بفرضية الانتقال إلى اسكتلندا لقيادة سلتيك، حسب ما ذكره الموقع الإلكتروني ليومية "ذا صن" البريطانية.


في سياقٍ متصل، ووفقا لما ورد عن منصة "تودوفيتشاخيس" الإسبانية، فإن السنغافوري بيتر ليم، مالك فالنسيا، عمد فعليا للتواصل مع خورخي مينديز، وكيل أعمال مورينيو، وقد تبادل الثنائي الحديث عن إمكانية وصول المدرب البرتغالي لتدريب اللوس تشي.

وبات مورينيو قريبا من السفر إلى إسبانيا، للتفاوض بنفسه حول إمكانية تعاقده مع فالنسيا، المتعثر خلال الأعوام الماضية والذي يحتل المركز الـ 14 في سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم.


ويفكر قادة فالنسيا في الإطاحة بالمدرب الحالي خافي غارسيا، ويفاضل القائمون على أعمال "ميستايا" بين مورينيو ودييغو مارتينيز، مدرب غرناطة، لكن بيتر ليم ينجذب أكثر لاسم وتاريخ المدير الفني الأسبق لريال مدريد.


ويحتل فالنسيا المركز الخامس في قائمة أكثر الفرق تتويجا بالدوري الإسباني، لكن الفريق لم يحصد اللقب المحلي منذ الموسم 2003-04، وقد أنهى البطولة محتلا المرتبة الـ 12 في موسمي 2015-16 و2016-17، كما حل تاسعا بنهاية الموسم الماضي 2019-20.


ويملك مورينيو خبرات كبيرة في التدريب بإسبانيا، مع قضائه 4 مواسم (1996-2000) كمدرب مساعد في برشلونة، قبل أن يعود للعمل كمدير فني لريال مدريد (2010-13)، حيث تمكن من قيادة الفريق الملكي لحصد 3 ألقاب (الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسبانية).

شارك: