مفاجأة.. مانشستر يونايتد يُفكر في إعادة دي خيا إلى صفوفه

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 10:35
أرشيفية- الدولي الإسباني ديفيد دي خيا بقميص مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن وجود رغبة لدى مانشستر يونايتد في إعادة الحارس الإسباني ديفيد دي خيا إلى صفوف الفريق مرة أخرى، في نافذة الانتقالات الشتوية القادمة، بعد أقل من 4 أشهر على رحيله عن النادي.

وكان دي خيا قد أعلن رحيله عن الشياطين الحمر مع نهاية الموسم الماضي 2022-23، بعد انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي في 30 يونيو/ حزيران الماضي، حيث فشل في التوصل إلى اتفاق بشأن التمديد.

ووفقًا لما أوردته يوميّة "ذا صن" البريطانية، فإن مانشستر يونايتد يُخطط لتقديم عرض وصف بالمُذهل من أجل إعادة دي خيا مرة أخرى إلى مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، بسبب مشاركة أندريه أونانا في كأس أمم أفريقيا القادمة.

ولا يلعب دي خيا في أيّ نادٍ في الوقت الحالي، رغم ارتباطه بالانتقال إلى عدة أندية في الميركاتو الصيفي، ومن بينها إنتر ميلان، وبايرن ميونخ، وريال بيتيس، وريال مدريد، والنصر السعودي.

وأوضح التقرير أن النادي يخطط لتحول محرج من خلال مناشدة حارس مرماه السابق للعودة بصفقة قصيرة الأجل، حيث يشعر النادي بالقلق من أنه سيعاني من نقص في مركز حراسة المرمى، عندما يذهب حارسه أونانا للمشاركة رفقة منتخب بلاده الكاميرون في كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل.

وتبدأ بطولة كأس أمم أفريقيا من 13 يناير/ كانون الثاني وتستمر حتى 11 فبراير/ شباط، مما يعني أنّ أونانا قد يغيب عن ثماني مباريات؛ لذا فإن النادي مُستعد لإعادة دي خيا مرة أخرى.

وأمضى الإسباني البالغ من العمر 32 عامًا 12 عامًا في "أولد ترافورد" قبل أن يغادر عندما انتهى عقده، ولم يلعب لنادٍ آخر منذ ذلك الحين.

وتُوج دي خيا مع مانشستر يونايتد بـ8 ألقاب جماعية؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثله في الدوري الأوروبي، وآخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا".

وشارك الحارس الإسباني مع مانشستر يونايتد في 545 مباراة منذ انضمامه إليه في 2011، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 190 مباراة.

شارك: