أرقام دي خيا تحرج أونانا في مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-23 22:29
الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا لانتقادات كبيرة؛ بسبب بدايته البطيئة مع ناديه الجديد، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وانضم أونانا إلى مانشستر يونايتد، خلال سوق الانتقالات الصيفية المنتهية، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، مقابل أكثر من 50 مليون يورو، لكن شباك الدولي الكاميروني تلقت 14 هدفًا في أول 6 مباريات خاضها بقميص "الشياطين الحُمر".

وارتكب أونانا خطأ فادحًا يوم الأربعاء، ليتسبب بهدف في خسارة مانشستر يونايتد 3-4 أمام بايرن ميونخ الألماني، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في سياقٍ متصل، أشار موقع "سبورت بايبل" البريطاني إلى أن أرقام حارس مانشستر يونايتد السابق، الإسباني دافيد دي خيا، تُعد أفضل من أرقام خليفته أونانا.

واستند الموقع إلى حصيلة أرقام دي خيا مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي، وأرقام أونانا مع الفريق هذا الموسم، مع اعتماد "المعدل لكل دقيقة" في كل وجه إحصائي.

وبالنظر إلى نتائج المقارنة، نجد أن دي خيا امتلك نسبة تصديات تبلغ 70%، مقابل 66.67% لأونانا، رغم اعتراف المصدر نفسه بتلقي دي خيا 3.8 تسديدات في كل 90 دقيقة، مقابل 6 تسديدات على أونانا، ما يعني أن مانشستر يونايتد امتلك دفاعًا أقوى الموسم الماضي.

ولا يرتبط دي خيا بعقد مع أي نادٍ حاليًا، ومؤخرًا، أكدت تقارير صحفية أن الحارس الإسباني قد يلجأ إلى اعتزال اللعب الاحترافي نهائيًا في حال لم يحصل على عرض مناسب من فريق كبير.

شارك: