مفاجأة | لامين يامال كان قريبًا من الانتقال إلى بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 16:45
لامين يامال جناح الفريق الأول بنادي برشلونة (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية ألمانية أن الدولي الإسباني، لامين يامال جناح برشلونة، كان قريبًا من الانتقال إلى بايرن ميونخ قبل عامين، قبيل تصعيده إلى الفريق الأول مع النادي الكتالوني.

ومُنذ أنّ تم تصعيده إلى الفريق الأول مع برشلونة في الموسم المُنتهي للتو 2023-24، خطف يامال الأنظار، ولكن يبدو أنّ البالغ من العمر 16 عامًا، كان مثيرًا للدهشة أكثر في سن 14 عامًا، إذ كان بايرن ميونخ يسعى بقوة إلى التعاقد معه.

وكشفت شبكة "سكاي ألمانيا" في تقرير لها أن ماركو نيبي المدير التقني السابق للنادي، والمدير الرياضي الأسبق حسن صالح حميديتش، كانا حريصين للغاية على التعاقد مع لامين يامال في عام 2022، عندما كان يبلغ فقط 14 عامًا.

بايرن ميونخ تنبأ بحصول لامين يامال على الكرة الذهبية!

وقالت الشبكة إن ماركو نيبي كان موجودًا في إحدى مباريات الشباب لنادي برشلونة قبل 3 أعوام في عام 2021، وأعجب بما قدمه لامين يامال في تلك المواجهة.

وأكدت أن ماركو نيبي وحسن صالح حميديتش كانا يعتبران أن يامال لديه القدرات اللازمة ليكون قادرًا على التتويج بالكرة الذهبية في المستقبل، لذا أراد النادي البافاري التعاقد معه.

لماذا فشل بايرن ميونخ في ضم يامال؟

واجتمع ماركو نيبي مع وكيل أعمال اللاعب آنذاك، إيفان دي لابينا في عام 2022، وقدّم عرضًا بالفعل للنجم ذي الأصول المغربية من أجل ضمه إلى بطل ألمانيا.

ولكن لامين يامال بنفسه هو من رفض فكرة الرحيل عن برشلونة، حيث لم ير أيّ سبب مُقنع يدفعه لترك النادي الكتالوني في ذلك التوقيت، ليرفض فكرة الانتقال إلى بايرن ميونخ.

وينظر برشلونة إلى يامال باعتباره أحد المواهب الثمينة في عالم كرة القدم، وأفضل من جاء بعد ليونيل ميسي، كما أن النادي الكتالوني يمتلك مشروعًا رياضيًّا يتصدره اللاعب الشاب على المدى الطويل.

جدير بالذكر أن يامال خاض مع برشلونة في الموسم المُنقضي 50 مباراة عبر مختلف المسابقات، وأسهم النجم الصاعد بقوة في عالم كرة القدم في 17 هدفًا (سجّل 7 وصنع 10)، بواقع 2.975 دقيقة لعب.

شارك: