بنزيما يتجاهل بيلينغهام ويتحدث عن الكرة الذهبية ومبابي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 12:13
الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد السابق وقائد نادي الاتحاد السعودي الحالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف كريم بنزيما قائد ريال مدريد سابقًا والاتحاد السعودي حاليًا، عن مرشّحه المفضّل لجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2024، متجاهلًا بشكل واضح الإنجليزي جود بيلينغهام رغم تألقه اللافت.

كما لم يضيّع النجم الفرنسي الفرصة للتطرق إلى الصفقة التي طال انتظارها، المتمثلة في انتقال مواطنه كيليان مبابي إلى صفوف "النادي الملكي" خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان "هداف الديوك السابق"، قد انتقل إلى صفوف الاتحاد السعودي بتاريخ 1 يوليو/ تموز 2023 قادمًا من ريال مدريد بعد قضائه 14 عامًا بين صفوف الفريق الأبيض، وتحديدًا منذ قدومه من أولمبيك ليون في 2009، وبعد مسيرة زاخرة حقق فيها العديد من الألقاب الجماعية والفردية، ختمها بجائزة الكرة الذهبية.

ويخوض بنزيما حاليًا معسكرًا تحضيريًا مع "النمور" في إسبانيا، وبهذه المناسبة، تطرق "KB9" لعدد من المحاور المهمة في علاقته بـ"الميرينغي"، خلال حوار خصّ به صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة.

بنزيما يختار مرشحه للكرة الذهبية

وفي معرض حديثه عن مرشّحه الأبرز لنيل جائزة الكرة الذهبية للعام 2024، اعتبر المهاجم الهداف البالغ 36 عامًا، أنّ شريكه السابق في هجوم الريال، الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور هو الأجدر بنيل الجائزة، عطفًا على ما قدّمه طيلة الموسم الماضي، متجاهلًا الموهوب الإنجليزي جود بيلينغهام صاحب الـ21 عامًا، والذي يعدّ أحد أبرز الأسماء في الموسم المدريدي الناجح.

وأوضح نجم الاتحاد في هذا السياق: "بالنسبة لي فإنّ مرشّحي للكرة الذهبية، هو فينيسيوس، استنادًا لما قدّمه طيلة الموسم، إنه جدير بالجائزة. إنه لاعب متكامل".

وركّز بنزيما على جهود فينيسيوس، الذي سجّل 24 هدفًا ومنح 11 تمريرة حاسمة في 39 مباراة باحتساب جميع المسابقات خلال الموسم الماضي، وذلك رغم فشله مع "السيليساو" في بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث أقصي على يد الأوروغواي في ربع النهائي.

وفي المقابل، لم يجد بيلينغهام التقدير ذاته من اللاعب الملقب بـ"الحكومة" رغم توقيعه 23 هدفًا ومنحه 13 تمريرة حاسمة في مجموع 42 مباراة، رغم لعبه كمتوسط ميدان، بالإضافة إلى بلوغه نهائي اليورو الذي سقط فيه أمام إسبانيا.

ولعب الثنائي دورًا حاسمًا في استعادة الملكي للقب الليغا والتتويج به للمرة الـ35 في تاريخه علاوة على حصد لقب دوري الأبطال للمرة الـ15.

مبابي بأعين "الحكومة"

في هذا الجانب، كانت مساندة بنزيما مطلقة لابن جلدته، كيليان مبابي، الذي تمّ تقديمه لاعبًا جديدًا لريال مدريد من بطل الليغا، الثلاثاء الماضي، رسميًا بعد أن انضم في صفقة انتقال حر، عقب نهاية عقده مع فريقه السابق باريس سان جيرمان.

وعن هذا التعزيز القوي للكتيبة المدريدية، قال بنزيما باختصار: "كنت مقتنعًا أنه سيأتي يوم ما ويلعب لمصلحة الريال. لقد اعتقدت ذلك دائمًا، وقد حدث أخيرًا. إنه تعاقد ضخم مع لاعب من طينة خاصة".

جدير بالذكر أنّ ريال مدريد تعاقد مع مبابي في صفقة ستمتد حتى 5 أعوام أي إلى غاية عام 2029، في تعزيز كبير لكتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، التي تسعى لمواصلة بسط الهيمنة على الكرة الأوروبية.

شارك: