مفاجأة.. الشلماني يتراجع عن قرار تجنيس لاعبين للمنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني عن قراره السابق القاضي بتجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري المحلي الممتاز، بهدف تعزيز صفوف فرسان المتوسط بلاعبين قادرين على تقديم الإضافة النوعية خلال الاستحقاقات المقبلة.

وكان الشلماني فتح الباب أمام المنتخب الليبي في أبريل/ نيسان الماضي من أجل تجنيس بعض اللاعبين المحترفين في الدوري الليبي ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم بناءً على متطلبات مدرب المنتخب الوطني الصربي ميتشو.

الشلماني يرفض قرار تجنيس اللاعبين

رفض رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم قرار تجنيس المنتخب الليبي ببعض اللاعبين المحترفين في الدوري المحلي الممتاز قائلًا في تصريح خاص لموقع "winwin": "بصراحة لست مع فكرة تجنيس بعض اللاعبين المحترفين من أجل اللعب للمنتخب الوطني بمقابل مادي ونحن لا نحتاج لمثل هذه النوعية من اللاعبين".

وتابع: "الصربي ميتشو المدير الفني لمنتخب ليبيا يقوم بعمل ممتاز في متابعة كل المحترفين الليبيين ولديه معلومات كاملة عنهم، وهو حاليًا يتواصل معهم من أجل ضم البعض منهم إلى قائمة المنتخب الوطني، وسوف يتم الإعلان عن القائمة الجديدة الإثنين المقبل من خلال مؤتمر صحفي سيكون بمقر اتحاد الكرة المحلي في طرابلس".

وأضاف: "ستشهد القائمة إضافة وجوه جديدة من الدوري المحلي الممتاز وعودة عدد من المحترفين الذين ينشطون في الدوريات العربية، وسوف يخوض المنتخب مباراة ودية أمام بوتسوانا وديًّا، وذلك تحضيرًا لمواجهتي رواندا وبنين ضمن الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا التي تقام في المغرب 2025".

الشلماني يحدّد موعد انطلاق الدوري الليبي

في سياق آخر، حدّد الشلماني موعد انطلاق منافسات بطولة الدوري الليبي الممتاز لموسم 2024-25 قائلاً: "حدد مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم انطلاق النسخة الجديدة من الدوري في 29 شهر سبتمبر المقبل وذلك مع استمرار الدوري المحلي بشكله الحالي كما هو في المواسم الأربعة الماضية وهو نظام المجموعتين وبمشاركة 24 ناديًا".

وتابع: "ستتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى دوري سداسي؛ لتحديد بطل الدوري عن طريق جمع أكبر عدد من النقاط، وسوف يكون الهبوط لفريقين من كل مجموعة".

وأضاف: "من المنتظر أن تقام مباريات سداسي التتويج في ملاعب محايدة في ليبيا، ومع ذلك تبقى فكرة لعب المباريات خارج البلاد ورادة جدًا، حيث استضافت تونس وإيطاليا آخر 3 نسخ من سداسي التتويج بلقب الدوري المحلي الممتاز".

وأعلن الشلماني عن عودة مسابقة كأس ليبيا بعد أن ألغيت في الموسم الماضي بسبب الروزنامة المزدحمة وضغط المباريات، وقال: "تقرر أن تنطلق بطولة كأس ليبيا في 20 من شهر نوفمبر  المقبل بإقامة الدور التمهيدي، حيث تكون المشاركة في البطولة إجبارية لأندية الدوري الممتاز وأندية الدرجة الأولى، بينما ستكون المشاركة في البطولة ذاتها اختيارية لأندية الدرجتين الثانية والثالثة".

شارك: