شقيق مبابي يصدم باريس سان جيرمان بقرار مفاجئ

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 20:07
إيثان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن إيثان مبابي (17 عامًا) رحيله نهائيًّا عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، حسب بيان رسمي اليوم الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران، ليكون شقيق مبابي قد خطا نفس خطوات أخيه كيليان الذي غادر الفريق الباريسي قبل أسابيع قليلة.

انتقل إيثان من أكاديمية ايه إس بوندي الفرنسية إلى نظيرتها في باريس سان جيرمان صيف عام 2017، وتدرج في الفئات العمرية للنادي، وصولًا إلى فريق أقل من 19 عامًا الموسم الماضي، غير أن اللاعب يهدف إلى خوض تجربة جديدة.

تمامًا كشقيقه، سيرحل إيثان عن باريس سان جيرمان في صفقة مجانية، حيث ينتهي عقده هذا الصيف 2024.

مثل قرار اللاعب صدمة لأوساط النادي العاصمي حسب تقارير، حيث يُعد إيثان -الذي يلعب بقدمه اليسرى- أحد اللاعبين الواعدين في كرة القدم الفرنسية، وكان يُنتظر أن يمثل نواة حقيقة في مشروع باريس سان جيرمان المستقبلي.

شقيق مبابي يعلن الرحيل عن باريس

وقال اللاعب عبر حساب إنستغرام الخاص به: "كانت البداية قبل سبع سنوات، حينما كانت حياتي وقلبي ينبضان بالأحمر والأزرق، سبع سنوات من اللحظات التي تركت بصمة في داخلي، سبع سنوات من الذكريات الإنسانية والرياضية التي لا تُقدر بثمن، منذ طفولتي وإلى أن صرت لاعبًا احترافيًّا، لقد قدمت (مع باريس) أفضل أسس لتكوين الرجل واللاعب الذي أطمح أن أكون عليه".


لم تُعرف بعد وجهة شقيق مبابي في الميركاتو الحالي، لكن وسائل إعلام فرنسية أشارت إلى أن نادي ليل مهتم بالحصول على خدماته، في حين أن أندية إسبانية تراقب اللاعب عن كثب مثل ريال بيتيس وجيرونا، من دون تقديم أي عروض رسمية.

بالنسبة إلى ريال مدريد، فقد نفت مصادر يومية ليكيب أن يكون النادي الملكي قد تواصل مع شقيق مبابي.

تشابهات بين الشقيقين مبابي

من اللافت وجود تشابهات بين الشقيقين مبابي في رحلتيهما مع نادي باريس سان جيرمان، فكلا اللاعبين وفد إلى النادي عام 2017، وكلا اللاعبين رحل عن النادي عام 2024، وبنفس الطريقة في صفقة مجانية بعد انتهاء العقد.

ظهر إيثان مع فريق شباب البي إس جي في 44 مباراة، وسجل 11 هدفًا، في حين قدم 7 تمريرت حاسمة إلى زملائه.

شارك: