معز بن شريفية حارس الترجي التاريخي يقترب من النادي الإفريقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-17 14:23
معز بن شريفية الحارس السابق لنادي الترجي التونسي (facebook/EsperanceSportivedeTunis)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خضع الحارس معز بن شريفية للفحص الطبي مع النادي الإفريقي، تمهيدًا للتعاقد معه في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الترجي الرياضي التونسي يوم 30 يونيو/ حزيران الماضي.

وبات بن شريفية حر من كل ارتباط تعاقدي بعد رحيله عن الترجي عقب التعاقد مع الحارس بشير بن سعيد، وبذلك يضع اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، حدًّا لفترة 12 عامًا مع نادي "باب سويقة"، حيث فاز فيها بجميع الألقاب الممكنة منذ صعوده للفريق الأول عام 2009.

بينما يرغب الإفريقي في تدعيم مركز حراسة المرمى بعد المستوى المتوسط الذي قدمه حارسه معز حسن طيلة الموسم الكروي الماضي.

معز بن شريفية الحارس التاريخي للترجي 

صعد بن شريفية مع الفريق الأول لشيخ الأندية التونسية منذ يونيو 2009، ولعب أول مباراة له بمناسبة لقاء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام مازيمبي الكونغولي سنة 2010، وفي سجله 390 مباراة رسمية مع "المكشخة".

ونافس معز بن شريفية على حراسة عرين الفريق طيلة السنوات الماضية الكثير من الأسماء المعروفة، والتي لها نجاحات سابقة مع أندية أخرى عريقة قبل التحاقها بالترجي.

ظل وسيم نوارة وهو أول حراس المرمى الذين خسروا مكانهم لصالح بن شريفية، حبيس دكة البدلاء لثلاث سنوات كاملة، حتى أعلن رحيله سنة 2014 نحو النادي البنزرتي، ثم خاض عدة تجارب محلية أخرى مع تجربة سعودية مع نادي نجران، ثم اعتزل صيف 2020.

وأزاح بن شريفية عدة أسماء مميزة علقت عليها الجماهير الترجية آمالًا كبيرة، لكن لاقت مصير نوارة نفسه، بداية من سامي هلال الذي بقي بدوره لأكثر من 5 سنوات بديلًا له، ثم جاء الدور على علي الجمل ورامي الجريدي، وفاروق بن مصطفى وصدقي الدبشي، قبل أن يترك مكانه للحارس الواعد أمان الله مميش.

ويتساءل الكثير من المتابعين عن سبب صمود الحارس معز بن شريفية  في مكانه، رغم ارتفاع أصوات المشككين في قدراته ولفترات طويلة، وصلت حد تحميله مسؤولية خسارة مباريات هامة خاصة في مسابقة رابطة أبطال أفريقيا، وأيضًا مع اختلاف المدربين الذين مروا على نادي باب سويقة طيلة العقد الماضي.

وربما الأرقام وحدها كفيلة بالإجابة عن سبب محافظة "المعز" على مكانه في حراسة شباك الترجي؛ حيث إنه يمتلك مسيرة رائعة للغاية مليئة بالإنجازات الفردية والجماعية، ومن جملة 390 مباراة رسمية له مع الفريق الأكثر تتويجًا في تونس؛ خرج في 207 منها بشباك نظيفة؛ أي بنسبة تفوق الـ 53% منها، وتبرز مساهمته في بطولات الترجي أكثر خصوصًا على المستوى القاري.

وإذا ما أخذنا بعبارة أن الحارس هو نصف الفريق، فإن مساهمة معز بن شريفية واضحة وجلية في إنجازات الترجي طيلة 14 سنة مضت، محليًّا وقاريًّا وعربيًّا؛ إذ توج الفريق بـ 19 لقبًا بالتمام والكمال؛ منها 3 مرات في دوري أبطال أفريقيا، وفي سنة 2017 توج بالبطولة العربية على حساب الفيصلي الأردني.

شارك: