معاناة.. كيف خاض كيليان مبابي أول مباراة له بالقناع؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 15:27
كيليان مبابي يرتدي القناع لأول مرة في المباراة ضد بولندا ضمن يورو 2024 (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عانى كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا من مشاكل حقيقية لدى ارتدائه القناع لأول مرة في المباراة ضد بولندا، ضمن الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم أوروبا 2024.

وتعرض نجم ريال مدريد الجديد لكسر في الأنف خلال مشاركته في مواجهة "الديوك" الأولى ضد النمسا، وهو ما حرمه من خوض اللقاء الثاني أمام هولندا، ولكنه عاد إلى التشكيل الأساسي في المباراة الثالثة ضد بولندا، مرتديًا القناع لحماية نفسه.

وسجل مبابي هدف منتخب فرنسا الوحيد في المواجهة التي انتهت، أمس الثلاثاء، أمام بولندا بالتعادل (1-1)، لينهي بذلك "الديوك" دور المجموعات في المركز الثاني لمجموعتهم الرابعة برصيد 5 نقاط، خلف المتصدرة النمسا صاحبة 6 نقاط.

كيليان مبابي يواجه عدة مشاكل بسبب القناع 

واعترف ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا أن لاعبه كيليان مبابي واجه العديد من المشاكل، بسبب استخدامه القناع في المباراة ضد بولندا، وأبززها مصدافته صعوبات في الرؤية بسبب تصبب العرق على جبينه ثم عينيه.

وقال ديشامب في تصريحات أبرزتها مجلة "Onze mondial" الفرنسية: "بعد كل ما مر به (مبابي)، أجد بأنه ظهر بمستوى جيد، ولكن استخدامه للقناع أدى لوصول العرق إلى غينيه"، وذلك في وصف واضح للمعاناة التي عاشها النجم الفرنسي بسبب استخدامه القناع ضد بولندا.

ويرى مدرب المنتخب الفرنسي أن المشاكل التي صادفت مبابي ستفيده في المباريات القادمة للتعامل مع القناع، وبدا متفائلًا بقوله: "يجب عليه مواصلة المحاولة، كان لديه الكثير من الرغبة، وهذه المباراة ستفيده كثيرًا في المستقبل".

وأجريت المباراة بين فرنسا وبولندا بملعب "سيغنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند وسط طقس حار، وهو الأمر الذي جعل مبابي يتعرق بكثرة، ويعاني من بعض المشاكل في الرؤية بسبب نزول العرق على عينيه، ما تسبب له في معاناة حقيقية -حسب الوسيلة الإعلامية الفرنسية-.

جدير بالذكر أن كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، وبوصوله إلى شباك بولندا عن طريق ركلة جزاء، يكون قد فك العقدة، وتمكن من تسجيل أول هدف له في تاريخ مشاركاته ضمن بطولة كأس أمم أوروبا، ويبحث نجم ريال مدريد الجديد عن حصد لقب اليورو لأول مرة مع "الديوك"، بعدما نجح في التتويج بلقب كأس العالم 2018 في روسيا برفقتهم.

شارك: