مظفر جبار: شرط واحد لتصدر منتخب العراق مجموعته في التصفيات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 16:42
المنتخب العراقي لكرة القدم (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب مظفر جبار شرطًا واحدًا لتصدر منتخب العراق مجموعته في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وسيلعب المنتخب العراقي في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

وقال جبار لـ"winwin": "القرعة متوازنة جدًا ولو وضعناها في خيالنا لربما لن تحدث، منتخب العراق لديه الأفضلية في هذه المجموعة وبإمكانه التأهل كمتصدر لها، ولكن بشرط أن يكون مستوى اللاعبين ثابتًا وليس متذبذبًا كما جرت العادة، لأن الجميع يعلم أن اللاعب العراقي لا يمكنه الحفاظ على مستوياته".

وأضاف قائلاً: "المنتخبات الموجودة في مجموعة العراق ليست صعبة وليست سهلة أيضًا، المنتخب يكن كل الاحترام لكل الفرق.. بصراحة لم أكن أتمنى أن نواجه منتخبات المنطقة، خصوصًا منتخبات بلاد الشام مثل الأردن وفلسطين، لأن نتائج العراق لا تكون إيجابية أمامهم، وكذلك هو الحال للمنتخب العماني".

وتابع: "المنتخب العماني في مرحلة ما بعد المدرب برانكو، أصبح أكثر قوة خصوصًا مع عودة لاعبين سابقين أمثال علي بوسعيدي، ناهيك عن التحضير الجيد الذي سيجريه الأحمر العماني وخوضه معسكرًا تدريبيًا في إسبانيا، لذلك أعتقد أن منتخب العراق سيواجه منتخبًا عمانيًا أقوى من الذي واجهه في بطولة كأس الخليج".

وزاد: "مباراة العراق أمام عمان ستكون مهمة جدًا لأنها أول مباراة في التصفيات، الفوز فيها سيكون مفتاحًا للتأهل إلى كأس العالم، خصوصًا أنها ستمنح المنتخب دفعة كبيرة إلى الأمام قبل مواجهة الكويت على أرضه"، وواصل: "العراق يتوجب عليه استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصارات".

تصفيات كأس العالم تختلف.. نصيحة لمدرب منتخب العراق

وأكمل: "تصفيات كأس العالم تختلف عن البطولات المجمعة، كرة القدم لا تعرف الأمان أبدًا، على مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، التسلح بلاعبين مميزين ينصعون الفارق وبإمكانهم قيادة العراق إلى المونديال، لا سيما أن التصفيات تستغرق عامًا ونصف عام وهذا يتطلب جهدًا كبيرًا".

وأشار: "إن الجماهير العراقية والشارع الرياضي بشكل عام، يتمنى أن يتكرر إنجاز 1986 حين بلغ أسود الرافدين المونديال لأول مرة، أعتقد أن تحقيق الحلم بات ممكنًا، لأن التأهل سيكون بين يدينا ويجب ترك كل الأمور الجانبية وتقديم كل الدعم للمنتخب العراقي ومساندته في الخسارة قبل الفوز".

ويستهل منتخب العراق لكرة القدم، مبارياته في التصفيات بمواجهة عمان في الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل في ملعب البصرة الدولي.

شارك: