خاص.. "تجربة الشرطة" تلهم شنيشل قبل المشاركة في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-04 12:42
راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي الأولمبي (Facebook/IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينشغل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل بالإعداد لمنافسات الأولمبياد في باريس 2024، والتي سيواجه فيها منتخبات مع العيار الثقيل، على غرار الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا، لحساب المجموعة الثانية.

وقال مصدر خاص لموقع "winwin" إن مدرب المنتخب الأولمبي العراقي يحسب حاليًا حساب كل صغيرة وكبيرة في طريق الإعداد للأولمبياد وكذلك يفكر بالأسماء التي ستشارك في المباراتين التجريبيتين أمام نادي بو الفرنسي والمنتخب الأولمبي المصري في مدينة تولوز الفرنسية،  ضمن معسكر إعدادي بين 4 و10 يوليو/ تموز الحالي.

وأضاف المصدر أن شنيشل سيمنح الفرصة الكاملة لجميع اللاعبين في منتخبه مع منح دقائق لعب أكثر للثلاثي فوق السن القانونية (أيمن حسين وإبراهيم بايش وسعد ناطق)، كي يتأقلموا مع بقية اللاعبين في المنتخب الأولمبي، حيث لا يشعر المدرب في هذه المسألة بالقلق، كون الثلاثي من القوة الجوية، الذي يضم أيضًا لاعبين آخرين في المنتخب، مثل علي جاسم ومصطفى سعدون، بالتالي من الممكن أن ينسجموا بأقصى سرعة ممكنة.

شنيشل ليسا قلقًا حول حالة لاعبيه البدنية

وتابع: "شنيشل ليس قلقًا أيضًا من لياقة لاعبيه، على الرغم من أن البطولة تأتي في نهاية موسم شاق وطويل في دوري نجوم العراق، إذ يأمل بأن يكون اللاعبون بأتم الجاهزية كما حدث مع نادي الشرطة في البطولة العربية للأندية الأبطال في أغسطس/ آب من العام الماضي، عندما شارك في البطولة بعد أيام قليلة من انتهاء منافسات الدوري ووصل الفريق حينها إلى نصف النهائي، فالمدرب يرى بأن جاهزية لاعبيه جيدة للمنافسة".

وأكمل: "الأمور الإدارية ومطباتها ومشكلاتها قد انتهت بشكل رسمي بالنسبة للمنتخب الأولمبي العراق، على الرغم من رفض نادي أوتريخت الهولندي تسريح لاعبه زيدان إقبال للمشاركة في الأولمبياد، إذ أعد شنيشل خطة طارئة مسبقة وهو مقتنع بما لديه من لاعبين ويتحدث من المقربين منه بأنه واثق من تحقيق نتائج إيجابية في المباريات رغم صعوبة المنافسين".

وتعد هذه المشاركة هي السادسة للمنتخب العراقي في منافسات كرة القدم بالأولمبياد، إذ كانت مشاركته الأخيرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وحينها غادر العراق البطولة من دور المجموعات.

شارك: