مصر ضد المغرب.. صورة حكيمي تشعل أجواء المباراة مبكرًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
-
آخر تعديل:
2024-08-08 23:36
المغربي أشرف حكيمي من مشاركته في أولمبياد باريس 2024 (X: ENDM)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُعد مباراة مصر ضد المغرب فريدة من نوعها، فهي أول مناسبة تجمع بين منتخبين عربيين في أدوار متقدمة من منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية الصيفية، حينما يلتقي الفراعنة وأسود الأطلس هذا الأسبوع على الميدالية البرونزية بدورة باريس 2024.

بلغ مصر والمغرب نصف نهائي كرة القدم في أولمبياد باريس الجارية في مفاجأة مدوية، ورُغم أن مصر تقدمت ضد فرنسا وكذلك المغرب بادر بالتسجيل ضد إسبانيا، فقد انهزم المنتخبان العربيان في نهاية المطاف، حيث انتصرت فرنسا 3-1 وفازت إسبانيا 2-1.

مباريات مصر ضد المغرب تعتبر من كلاسيكيات كرة القدم الأفريقية عبر عقود؛ لكنها تكتسي بالصبغة العالمية الأولمبية هذه المرة، حينما يلعب المنتخبان من أجل حصد الميدالية البرونزية، وقبل المباراة أشعل نجم المغرب أشرف حكيمي أجواءها مبكرًا.

مصر ضد المغرب.. حكيمي يتحدى الفراعنة

نشر حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، صورة عبر حسابه في منصة إنستغرام الثلاثاء 6 أغسطس/ آب، وكتب عليها: "أنا محبط من نتيجة أمس -الخسارة ضد إسبانيا- سنبذل كل الجهد للفوز بالميدالية البرونزية.. شكرًا لدعمكم، ديما مغرب".

من يكتب التاريخ الأولمبي العربي في كرة القدم؟

لم يسبق لأي منتخب عربي أن فاز بميدالية أولمبية في منافسات كرة القدم عبر كل نسخ العرس الرياضي العالمي، ما يعني أن أحد المنتخبين، مصر أو المغرب، سيكتب تاريخًا جديدًا للرياضة العربية في باريس هذا الأسبوع.

رقم قياسي أولمبي من رحيمي في دورة باريس 2024

ليس كذلك فحسب، بل أخفقت كل المنتخبات العربية عبر التاريخ في إحراز أي ميدالية أولمبية في الرياضات الجماعية الرئيسة على مستوى الرجال أو السيدات، وهي كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة.

مصر ضد المغرب
منتخب المغرب يحتفل بهدفه ضد إسبانيا في نصف النهائي (X: ENDM)


نيجيريا سيدة أفريقيا في كرة القدم الأولمبية

على صعيد أفريقيا، لم يحصد أي منتخب في القارة ميدالية أولمبية في كرة القدم سوى نيجيريا والكاميرون وغانا.. في التغريدة التالية نستطيع مشاهدة ملخص مباراة نيجيريا والأرجنتين في دورة أتالانتا 1996 التي حسمها النسور الخضر.

المنتخب النيجيري حصد الذهب في أتالانتا بالفوز على الأرجنتين 3-2، ثم اكتفى بالفضية في بكين 2008 بخسارته أمام الأرجنتين بهدف نظيف، وفي نسخة ريو دي جانيرو 2016، ظفر منتخب النسور بالميدالية البرونزية على حساب هندوراس 3-2.

أمّا الكاميرون، ففازت بالميدالية الذهبية في دورة سيدني 2000 على حساب إسبانيا بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 2-2، وفي نسخة برشلونة 1992، تمكن المنتخب الغاني من الفوز بالميدالية البرونزية بفوزه على أستراليا بهدف نظيف.

موعد مباراة مصر ضد المغرب

تقام مباراة مصر والمغرب لتحديد المركز الثالث في دورة باريس 2024، في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، أمسية الخميس المقبل 8 أغسطس، في ملعب لا بيوجويه ستاديوم معقل فريق نانت، في الشمال الغربي من فرنسا.

شارك: