مصر تحدد موقفها من استضافة مباريات السودان بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-09-20 12:38
-
آخر تعديل:
2023-09-20 13:02
المنتخب السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم عن موقف الاتحاد من استضافة مباريات منتخب السودان في تصفيات كأس العالم 2026، وذلك بعد أن ذكرت تقارير إعلامية الأربعاء أن منتخب "صقور الجديان" اختار مصر لاستضافة مبارياته في تصفيات المونديال.

ويلعب المنتخب السوداني ضمن المجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، والتي تضم معه منتخبات السنغال والكونغو الديمقراطية وموريتانيا وتوغو وجنوب السودان.

ولم يمنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الاعتماد اللازم لملاعب السودان لاستضافة المباريات، علمًا أن "صقور الجديان" خاضوا مبارياتهم في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالمغرب.

وقال مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم في تصريح خاص لـ"winwin": "لم نستقبل أي طلب رسمي من الاتحاد السوداني حتى هذه اللحظة".

وتابع: "لكن موقفنا واضح، نرحب بالأشقاء السودانيين في مصر في أي وقت. ننتظر وصول الطلب الرسمي لننسق الأمر مع الجهات المختصة ونحدد الملاعب التي يخوض عليها منتخب السودان مبارياته".

وسبق أن خاض فريق المريخ السوداني مبارياته في دوري أبطال أفريقيا في القاهرة والسويس عبر الموسمين الماضيين، ويستهل منتخب السودان مبارياته في التصفيات بمواجهة توغو ثم الكونغو الديمقراطية في نوفمبر المقبل.

شارك: