مصدر يكشف مصير دوري العراق بعد زيادة أعداد المصابين بكورونا

2021-06-08 09:01
لجنة المسابقات توصي باستمرار الدوري العراقي مقابل الالتزام بالتعليمات الصحية (فيسبوك)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر خاص من الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم أن لجنة المسابقات قد أوصت بشكل رسمي بضرورة استمرار مسابقة الدوري الممتاز، وذلك امتثالاً لقرارات الاتحادين الآسيوي والدولي، بعد أن تم رفع جائحة كورونا من الظروف القاهرة، وهذا ما يعني أن المسابقات الرياضية لن تلغى هذا الموسم بأي شكل من الأشكال.

وقال المصدر في حديث خاص لموقع WINWIN، إن الهيئة التطبيعية تقف بشكل كامل مع قرارات لجنة المسابقات، والمتعلقة باستمرار مسابقة الدوري الممتاز لما لها من أهمية فنية كبرى على مشاركة الأندية والمنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية، وتحديداً تصفيات كأس العالم 2022.

وأوضح المصدر ذاته أن لجنة المسابقات قد أرسلت للأندية الـ20، المشاركة في الدوري الممتاز، التعليمات الصحية وفقاً للبروتكول المعتمد من قبل الفيفا، وعلى ضوئه ستتحمل الأندية أي إصابات بجائحة كورونا في حال عدم الالتزام وفقاً للإرشادات والقيود المحددة، مشيراً إلى أن المسابقات سترفض أي تأجيل للمباريات إذا ما تعرض المدربون أو اللاعبون للإصابة بفيروس كورونا المستجد، لكون اللائحة الرسمية اعتمدت توصيات الاتحاد الآسيوي برفض أي تأجيل جراء الإصابات مع منح الأندية حق تسجيل لاعبين إضافيين خلال فترة التسجيل الشتوي، حيث بلغت حصة كل نادٍ 40 لاعباً.

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت عن إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في البلد، بعد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا، ولكن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة حصل على استثناء من الحكومة العراقية، باستمرار نشاط الدوري الممتاز فقط، مقابل الالتزام الكامل بالإجراءات الصحية المتبعة.

وأعلن اليوم نادي نفط الوسط  عن اصابة مساعد المدرب حيدر نجم بفيروس كورونا، ومن قبله أصيب عادل ناصر مدرب نادي الميناء.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: