حصري.. هل يؤيد باسم قاسم إلغاء الدوري العراقي بسبب كورونا

2021-06-08 09:01
باسم قاسم يطالب باستمرار منافسات الدوري العراقي الممتاز (Facebook)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض باسم قاسم، المدرب السابق لنادي الزوراء والمنتخب العراقي لكرة القدم، ما يتم تداوله من أخبار في وسائل الإعلام المحلية، بخصوص المطالبة بتأجيل منافسات الدوري العراقي الممتاز بسبب تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا في عموم البلد.

وقال قاسم في تصريح خاص لموقع WINWIN، إنه يرفض أي فكرة لتأجيل الدوري العراقي لأن ذلك سيلحق الضرر الكبير بالمستويات الفنية للفرق واللاعبين، وهذا ما سينعكس على المستوى العام للمنتخب الوطني، الذي تنتظره مباريات مهمة في تصفيات كأس العالم 2022.

وشدد على ضرورة استمرار الدوري مع الأخذ بالتدابير الوقائية، سيما وأن العراق يتعايش مع جائحة كورونا منذ أكثر من عام، مشيراً إلى أن الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم قد اتخذت قراراً خاطئاً بالإلغاء الموسم الماضي، وعليها ألا تستمع لنفس الأصوات المطالبة بالإلغاء، لأن التداعيات الفنية ستكون كبيرة على مشاركة الأندية والمنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية.

وأشاد باسم قاسم بعمل لجنة المسابقات هذا الموسم، حيث يرى أنها بذلت مجهوداً واضحاً في تنظيم مسابقة جيدة بلا توقف وتأجيلات، متمنياً في الوقت ذاته أن تواصل العمل دون الخضوع لأي تأثيرات جانبية، بما يتعلق بإلغاء أو تأجيل المسابقة تحت أي ظرف كان، وألا يكرروا ما حدث الموسم الماضي، عندما أخطأت التطبيعية في قرار الإلغاء.

ودعا المدرب السابق لأسود الرافدين الحكومة العراقية للإسراع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لأبناء الشعب، لأن الكثير من الدول المجاورة سبقت العراق إلى ذلك، مؤكداً أنه ضد تعطيل الحياة، سواء بفرض حظر التجوال الكامل أو الجزئي، لأنه سينعكس على حياة الفقراء من أبناء الشعب، وكذلك سيسبب تداعيات خطيرة على المستويات الفنية للرياضة، وتحديداً كرة القدم، على حدِّ قوله.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: