مشكلة صعبة تواجه المنتخب العراقي في تايلاند

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-08 16:57
المنتخب العراقي لكرة القدم (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب العراقي الموجود حاليًا في تايلاند للمشاركة في كأس ملك البلاد، مشكلة صعبة تؤرق الكادر التدريبي والطبي لمنتخب "أسود الرافدين".

وتغلب المنتخب العراقي على نظيره الهندي يوم أمس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي 2-2.

وقال طبيب المنتخب العراقي، عبد الكريم الصفار، في تصريحات إعلامية: "الأجواء في تايلاند صعبة جدًا لأنها عالية الرطوبة وذات أمطار كثيفة؛ بالتالي هذه الأمور تؤثر على الإرهاق العضلي للاعبين ونحن بدورنا نقدم النصائح اللازمة لهم كي يتمكنوا من التعامل مع هذه الأجواء".

مبينًا: "المشكلة الأصعب التي تواجه العراق في تايلاند تتمثل بصعوبة الحصول على الطعام الحلال، الجميع يعلم إن الطعام العراقي له خصوصية من حيث الطعم، بالتالي نحاول قدر الإمكان التحدث مع الطباخين كي يكون الطعم قريبًا نوعًا ما من الطعام العراقي".

وتابع في حديثه، قائلًا: "هذه الظروف الصعبة لم تمنع لاعبي المنتخب العراقي من اللعب وتقديم كل ما لديهم حتى عندما شخّصنا بعض الإصابات، وجدت اللاعبين يرغبون بالمشاركة في المباراة وهذه الميزة وجدتها عند جميع اللاعبين العراقيين على مر السنوات الطويلة الماضية".

وحسب وضع الطقس في تايلاند، فإن درجة الحرارة تبلغ اليوم 31 درجة مئوية ونسبة الأمطار تبلغ 62% والرطوبة تبلغ 66% وتبلغ سرعة الرياح 16 كم/ ساعة.

يذكر أن العراق سيواجه تايلاند في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل على ملعب الذكرى 700 عند الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت الدوحة وبغداد.

شارك: