مشروع القرن.. تفاصيل بناء استاد الأهلي الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 22:37
من توقيع اتفاقية مشروع القرن لبناء استاد الأهلي (X: Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، لبناء استاد الأهلي الجديد في مدينة الشيخ زايد، والذي يُوصف بـ "مشروع القرن".

ومن المتوقع أن تصل تكلفة مشروع القرن إلى 12 مليار جنيه مصري، ويعتمد النادي الأهلي على 4 نقاط أساسية في هذا المشروع، من حيث الأرض التي سيتم البناء عليها وتصميم الاستاد والموافقات والتراخيص، والتمويل.

تفاصيل استاد الأهلي

لن يتحمل النادي أي أعباء مالية لإتمام المشروع، ومن المقرر أن يكون التمويل من الشركات التي وقّع معها الأهلي الاتفاقية بحق انتفاع لمدة 25 عامًا وبعد 15 سنة ستجني القلعة الحمراء بعضًا من العوائد، حيث سيتكفل بالتمويل 16 شركة ما بين مصرية وإماراتية.

ورفض مجلس إدارة النادي الأهلي الحصول على قروض مثل أندية أوروبا؛ ولكنه لجأ النادي إلى الطريقة الثانية وهي كانت متبعةً بين أندية أوروبا من خلال نظام حق الانتفاع، على أن تكون الشركات الممولة مسؤولة عن الإدارة والموارد لمدة 25 سنة وبعد ذلك تنتقل الملكية إلى النادي الأهلي.

وتصل سعة الاستاد في المرحلة الأولى إلى 22 ألف مشجع، على أن يتم بناء نفس العدد في المرحلة الثانية ليبلغ إجمالي سعة الاستاد 44 ألف مشجع. وأقام النادي الأهلي، أمس الثلاثاء الموافق 4 من شهر يونيو الجاري، حفل تدشين استاد الأهلي الجديد "مشروع القرن"، في فرع النادي بالشيخ زايد.

وشهد حفل النادي الأهلي توافد عدد من لاعبي المارد الأحمر، والجهاز الفني للفريق الأول بقيادة السويسري مارسيل كولر، وعدد من رموز وأساطير القلعة الحمراء. كما حضر الحفل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق.

شارك: