هل يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2022؟

2022-12-16 21:27
الأهلي الاتحاد السكندري الدوري المصري الممتاز ون ون winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدل كبير صاحب الإعلان عن إقامة بطولة كأس العالم للأندية في المغرب، والتي تم ترحيلها بضعة أشهر على خلفية إقامة كأس العالم 2022 في الشتاء للمرة الأولى في التاريخ، وازدحام جدول المباريات.

النظرة إلى البطولة دائمًا أنها إحدى أهم البطولات على مستوى العالم حتى وإن كان نظامها الحالي ينظر إليه البعض باعتباره ظالمًا لبعض أبطال القارات، وتهتم جميع الأندية من شتى البقاع بالمشاركة والتتويج باللقب.

صحيح أن الهيمنة شبه مطلقة من أبطال أوروبا على لقب كأس العالم للأندية، إلا أن البطولة دائمًا ما تعيش مفاجآت وتشهد مباريات مثيرة، وربما كانت الأندية العربية بما في ذلك الأهلي المصري تحديدًا، من أكثر المؤثرين في هذه المسابقة منذ انطلاقها.

فيفا يعلن إقامة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب

تكاثرت الأقاويل في الآونة الأخيرة، هل سيشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2022 رغم خسارة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد؟ وكيف يمكن أن يحدث ذلك؟ وكان السؤال الآخر الهام، أين ستقام المسابقة بعد اعتذار الصين؟

في الأسطر التالية، يقدم موقع winwin كل الإجابات المتعلقة بكأس العالم للأندية 2022.

ما هو نظام بطولة كأس العالم للأندية؟

كما جرت العادة، تقام بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة أبطال القارات الست، على أن ينضم إليهم بطل دوري الدولة المستضيفة للمسابقة.

ويبدأ بطل أوروبا وبطل أمريكا اللاتينية المسابقة من الدور نصف النهائي، في حين بطل آسيا وإفريقيا من الدور السابق، ويلتقي بطل دوري الدولة المستضيفة مع بطل أوقيانوسيا في الدور الأول.

ويفترض أن تكون كأس العالم للأندية 2022 ضمن آخر النسخ التي سيكون نظامها هكذا، بعدما أعلن رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو عن نظام جديد بمشاركة 32 ناديًا يبدأ في عام 2025، على أن تقام البطولة كل أربع سنوات.

هل يشارك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2022؟

أعلن الأهلي المصري عن تلقيه خطابًا من الاتحاد الدولي "فيفا" للمشاركة في كأس العالم للأندية 2022.

وتنص قوانين "فيفا" على أنه لا يجوز لفريقين من نفس الدولة أن يُشاركا في نفس النسخة.

الوداد هو بطل الدوري المغربي وبطل دوري أبطال إفريقيا في آن واحد، وبحسب السوابق التاريخية، سيشترك الوداد هكذا باعتباره بطل الدولة المستضيفة لا بطل قارته.

وعلى هذا الأساس، يشارك الأهلي بعد دعوته من الاتحاد الإفريقي باعتباره ممثلًا عن القارة السمراء.

ما هي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2022؟

عن قارة أوروبا سيشارك ريال مدريد بطل دوري الأبطال، وعن قارة إفريقيا الأهلي، وعن دولة المغرب المستضيفة الوداد.

أما عن قارة أمريكا الجنوبية يشارك للمرة الأولى فلامنغو بعد غياب عامين لصالح بالميراس، وعن أمريكا الشمالية يشارك سياتل ساوندرز الأمريكي، وعن أوقيانوسيا أوكلاند سيتي النيوزلندي.

تتبقى قارة آسيا، التي لم تُنهي مسابقة دوري الأبطال بعد، وأغلب الظن أن الهلال السعودي سيشارك باعتباره حامل لقب النسخة الماضية.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2022

الناديالصفة
ريال مدريد الإسبانيبطل أوروبا
فلامنغو البرازيليبطل أمريكا الجنوبية
الوداد المغربيبطل المغرب (المستضيف)
الأهلي المصريممثل إفريقيا
سياتل ساوندرز الأمريكيبطل أمريكا الشمالية
أوكلاند سيتي النيوزلنديبطل أوقيانوسيا
-ممثل آسيا


موعد كأس العالم للأندية 2022

بحسب إعلان الاتحاد الدولي "فيفا" فإن مسابقة كأس العالم للأندية 2022 سوف تقام في المغرب بالفترة بين 1 فبراير إلى 11 فبراير، كما كان الحال في نسخة العام الماضي.

شارك: