مستقبل سفيان أمرابط يتأرجح بين "السبيشل وان" و"التشولو"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
أرشيفية - المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال مستقبل المغربي سفيان أمرابط لاعب خط وسط نادي فيورنتينا الإيطالي محل حديث الصحافة الأوروبية، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، والجديد بشأنه جاء هذه المرة من فرنسا.

ويستعد "الفيولا" فيورنتينا، غدًا السبت، لبداية مشواره في الدوري الإيطالي بمواجهة بارما في الجولة الأولى، ولكن من دون أن يحدد مصير لاعبه أمرابط الذي يبقى معلقًا وغامضًا، سواء بالبقاء أو الرحيل عن صفوفه.

ولعب الدولي المغربي الموسم الماضي بنظام الإعارة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن هذا الأخير لم يفعل خيار شراء عقده، ليعود أدراجه إلى فيورنتينا في خطوة إلى الوراء، يبدو أنه لم يكن يرغب في حدوثها تمامًا.

سفيان أمرابط يُعرَض على أتلتيكو مدريد بعد اهتمام فنربخشة 

وكشف موقع "Foot mercato" الفرنسي، أن أمرابط أصبح مقترحًا حاليًّا على نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بعدما كان محط اهتمام فنربخشة التركي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أو "السبيشل وان" -مثلما يلقب- خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ويبحث "الروخي بلونكوس" -وفقًا لذات المصدر- عن التعاقد مع لاعب خط وسط جديد، ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني الملقب بـ"التشولو"، لم يخف إعجابه بالدولي المغربي خلال تصريحات صحفية أدلى بها العام الماضي.

وتبقى المشكلة الوحيدة التي قد تمنع الأتلتيكو من حسم صفقة أمرابط، هو عدم قدرته على تلبية مطالب فيورنتينا المالية، والذي يطمح للحصول على 20 مليون يورو لتسريح لاعبه.

وعلى غرار أتلتيكو مدريد، لم يفعل مانشستر يونايتد بند شراء عقد الدولي المغربي من فيورنتينا، بسبب مطالبة هذا الأخير بتلقي نفس المبلغ أي 20 مليون يورو، علمًا وأن إريك تين هاغ مدرب "الشياطين الحمر" كان يسعى للتعاقد مع أمرابط بشكل نهائي.

وقبل أسبوعين من نهاية الميركاتو الصيفي في الدوريات الأوروبية الكبيرة، يتأرجح مستقبل النجم المغربي حاليًّا بين فنربخشة ومدربه مورينيو وبين أتلتيكو مدريد ومدربه سيميوني، مع إمكانية ظهور طرف ثالث قد يعبر عن رغبته صراحة في ضم اللاعب.

وتبقى إمكانية بقاء واستمرار سفيان أمرابط مع نادي فيورنتينا واردة أيضًا، على اعتبار أن عقده مع الفريق البنفسجي يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2025.

شارك: