مساعد كوبر يؤكد أنّ باب منتخب سوريا مفتوح أمام الجميع

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-02 01:36
الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سوريا (يمينًا) رفقة مساعده المصري محمود فايز (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
+ الخط -

أوضح المدرب العام لمنتخب سوريا محمود فايز أنّ باب المنتخب سيكون مفتوحًا أمام جميع اللاعبين، في رحلة التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. 

ووجّه مساعد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر رسالة للاعبين السوريين في داخل سوريا وخارجها، أكّد فيها أنّ المنتخب السوري ما زال في طور البناء، وقال: "ما زلنا بحاجة للمزيد من الوقت للوصول إلى التشكيل النهائي لمنتخب سوريا، سنستدعي المزيد من اللاعبين في الفترة المقبلة، أوجّه رسالتي لجميع اللاعبين بضرورة الحفاظ على جاهزيتهم وتقديم المستوى الجيد، وسيكون لهم فرصة للانضمام لصفوف نسور قاسيون".

وأوقعت قرعة التصفيات المزدوجة لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، منتخب سوريا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الشمالية، والفائز من مباراة الدور التمهيدي للتصفيات بين منتخبي مكاو وميانمار. 

واعترف مدير المنتخب بصعوبة المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات من شرق القارة الآسيوية، قائلًا: "المعلومات شحيحة بشكل كبير حول منتخب كوريا الشمالية الذي سنواجهه في الجولة الأولى من التصفيات في السادس عشر من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، خاصة أنه لا يلعب الكثير من المباريات الدولية منذ انسحابه من تصفيات كأس العالم الماضية، وبالنسبة للمنتخب الياباني فهو من بين الفرق الأكثر جاهزية على صعيد القارة الصفراء". 

وعن اختيار الأرض الافتراضية لمنتخب سوريا في التصفيات، أوضح فايز أنّ الإطار الفني يدرس جميع الخيارات المتاحة، مضيفًا: "خيارات لعبنا ستكون ما بين قطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة، ندرس جميع الخيارات المتاحة من سهولة السفر والجالية السورية التي ستؤازرنا في التصفيات، وسنعمل للوصول إلى أفضل جاهزية قبل بدء التصفيات من خلال خوض مباريات ودية في فترتي التوقف الدولي المقبلتين، في شهري أيلول/ سبتمبر وتشرين الأول/ أكتوبر".

شارك: