مسؤول في برشلونة يكشف سر مغادرة نيمار عام 2017

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-05 22:51
البرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف أندريه كوري، الإداري السابق في نادي برشلونة الإسباني، عن سبب الرحيل المفاجئ والصادم للمهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا (31 عامًا) عن الفريق الكتالوني عام 2017، باتجاه باريس سان جيرمان الفرنسي.

نيمار كان قد فعّل البند الجزائي في عقده والبالغ 222 مليون يورو، ليفسخ تعاقده مع برشلونة وينتقل إلى الـ"بي إس جي".

وقال كوري -الذي عمل مع برشلونة 10 سنوات- في مقابلة مع يومية آس (As) الإسبانية: "أعتقد أن السبب الرئيس لمغادرة نيمار هو مباراة (6-1) التي انتصر خلالها برشلونة على باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 2017".

خسر برشلونة ذهابًا (4-0) في باريس، غير أنه استطاع التأهل إلى ربع النهائي، بعد انتصاره إيابًا بملعب "كامب نو" بنتيجة (6-1)، ليتأهل بمجموع المباراتين (6-5)، وكان نيمار بطلًا للمباراة بتسجيله هدفين وتقديم تمريرة حاسمة.

سجّل نيمار الهدف الرابع من ركلة حرّة مباشرة بالدقيقة (88)، قبل أن يضيف الخامس من علامة الجزاء (91)، ويصنع الهدف السادس لزميله سيرجي روبرتو في الأنفاس الأخيرة من المباراة (95) وهو الهدف الذي أهّل برشلونة.

شاهد أهداف برشلونة وباريس سان جيرمان (6-1)



ويعتقد كوري أن نيمار لم ينل الإشادة المستحقة عقب المباراة، موضّحًا: "فاز برشلونة بسبب مجهودات نيمار الفردية البحتة، وفي اليوم التالي، تصدّر ميسي عناوين الصحافة. لم يرد منافسة ميسي، إنه يحبه كثيرًا، لكن هذا ما حدث".

يضيف كوري: "طالبت إدارة برشلونة بوضع مليار يورو كبند جزائي في عقد نيمار -للحفاظ على اللاعب- لكنهم استقروا على 222 مليون يورو؛ لأن بند ميسي كان 250 مليون يورو، لم ترد الإدارة أن يكون مبلغ نيمار أعلى من ميسي".

يستكمل كوري عن ندم نيمار حال رحيله عن برشلونة: "أعتقد أن اللاعب نادم على مغادرة برشلونة، لا يستطيع الإفصاح عن ذلك، لكنه يشعر به.. انظر إلى الارتباك الحادث في الفريق، لا يوجد يوم هادئ أو مُنعَم".

منذ وفادته إلى باريس سان جيرمان، سجّل نيمار 118 هدفًا وقدّم 77 تمريرة حاسمة من إجمالي 173 مباراة، وأسهم في فوز النادي بـ14 بطولة محلية، أبرزها 5 مرّات بطلًا للدوري الفرنسي، ولم يحقق أي لقب أوروبي.

شارك: