مركز موسى ديابي صفقة الاتحاد الجديدة وأرقامه بالتفصيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 16:54
الفرنسي موسى ديابي لاعب أستون فيلا الإنجليزي والمنتظر انتقاله إلى الاتحاد السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشغل مركز موسى ديابي صفقة نادي الاتحاد السعودي الجديدة بال واهتمام مشجعي "العميد"، الذين يريدون التعرف أكثر على الدولي الفرنسي ولاعب أستون فيلا الإنجليزي.

ولم يعلن اتحاد جدة حتى الآن عن تعاقده مع ديابي بشكل رسمي، ولكن الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، كشف يوم الأحد الماضي عن نجاح "النمور" في حسم صفقة اللاعب الفرنسي لمدة 5 مواسم، مقابل مبلغ مالي كبير قدره 60 مليون يورو.

وأضاف نفس الصحفي في منشور آخر عبر حسابه في موقع التواصل "X"، بأن ديابي أكمل الفحوصات الطبية، أمس الثلاثاء، مع الاتحاد، وذلك في انتظار توقيعه على عقده بشكل رسمي، قبل الانضمام إلى تشكيل الفريق الذي سيقوده خلال الموسم الجديد المدرب الفرنسي لوران بلان.

مركز موسى ديابي صفقة اتحاد جدة الجديدة 

ويعد الجناح الأيمن هو مركز موسى ديابي غالبًا خلال مسيرته الاحترافية، ولكن موقع "ترانسفير ماركت" يشير إلى أن الجناح الأيمن هو المركز الأساسي للدولي الفرنسي، كما يمكنه اللعب في مركز الجناح الأيسر، وكذا كلاعب خط وسط هجومي خلف المهاجمين.

ديابي يكمل الفحوص الطبية مغ الاتحاد

وفي بعض الحالات القليلة، لعب ديابي في مركز رأس الحربة (قلب الهجوم)، وحضر أيضًا في مركز المهاجم الثاني خلف رأس الحربة، كما أنه نشط أيضًا خلال حالات نادرة في وسط الملعب خلال تجاربه الاحترافية مع أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وباير ليفركوزن الألماني، وأستون فيلا الإنجليزي.

وخاض الدولي الفرنسي 248 مباراة خلال مسيرته الاحترافية في مراكز مختلفة، أبرزها مركز الجناح الأيمن، وتمكن خلال هذا العدد من اللقاءات من تسجيل 64 هدفًا وتقديم 62 تمريرة حاسمة.

مركز موسى ديابي وحصيلته بالأرقام

ويمتلك الدولي الفرنسي ديابي أفضل الأرقام، عندما يلعب في مركزه الأساسي كجناح أيمن أو في مركزه الثانوي الأول الجناح الأيسر، حيث استطاع تسجيل 30 هدفًا وتقديم 29 تمريرة، في 98 مباراة لعبها جناح أيمن، في حين إنه تمكن من توقيع 21 هدفًا وتقديم 22 أسيست في 91 لقاءً كجناح ثان.

المركزعدد المبارياتعدد الأهدافعدد التمريرات الحاسمة
جناح أيمن983029
جناح أيسر912122
لاعب خط وسط هجومي1955
رأس حربة (قلب هجوم)1752
مهاجم ثان1021
لاعب خط وسط أيسر913
لاعب خط وسط أيمن400

وينتظر عشاق نادي الاتحاد توقيع اللاعب ديابي رسميًّا في فريقهم، ليكون بذلك أحدث المستقدمين إلى تشكيل "النمور"، علمًا وأن الفريق نجح قبله في التعاقد مع الجزائري حسام عوار والثلاثي صالح الشهري ومعاذ فقيهي وأحمد الغامدي.

ويسعى اتحاد جدة من خلال هذه الصفقات، بالإضافة إلى جلب المدرب لوران بلان إلى تحسين نتائجه الموسم المقبل، ومحاولة الفوز بالألقاب، خاصة وأنه خرج بخفي حنين، ولم يستطع حصد أي لقب خلال الموسم المنقضي.

ويتوقع أن يكون مركز موسى ديابي الرئيسي كجناح أيمن أو قدرته على اللعب في مراكز أخرى ورقة رابحة في يد المدرب بلان، يمكنه الاعتماد عليها خلال مباريات الموسم القادم 2024-25.

شارك: