مدرب هاتاي سبور التركي: أتسو لا يزال في عداد المفقودين!

2023-02-08 21:30
الغاني كريستيان أتسو لاعب هاتاي سبور التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كذّب فولكان ديميريل، مدرب هاتاي سبور التركي، المعلومات التي نُشِرت بخصوص إنقاذ لاعبه الدولي الغاني كريستيان أتسو، مشيرًا إلى أنه ليست لديه معلومات عنه أو عن مدير النادي الرياضي، تانر سافوت.

وأكد المدرب في تصريحات لصحيفة (حرييت) التركية: "من فضلكم. لا تكتبوا أنه نجا من دون أن تتأكدوا. ثمة عائلات وآمال وآلام وأحزان ستتزايد".

وقال المدرب: "لا زالت الأنباء مقطوعة عن أتسو وتانر سافوت. لن أقول هذا لو أنهما في المستشفى. نحن نمر بلحظات صعبة جدًا".

ويبدو أن اختلاط الأمور أدّى إلى ارتكاب خطأ في عملية التعرف، كما قال طبيب النادي، جوزيف قهوجي، للصحافة.

وكان النادي قد أعلن أمس الثلاثاء إنقاذ اللاعب حيًّا، وأن حالته لا تزال مجهولة.

يُذكر أن مدينة هاتاي تقع على بعد 180 كيلومترًا من مركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.6 درجات، والذي ضرب جنوب شرق تركيا، ما أدّى إلى وفاة أكثر من 11 ألف و200 شخص.

تمديد فترة الانتقالات في تركيا لمدة 10 أيام

على صعيد آخر، أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم عن تمديد فترة الانتقالات الشتوية، لمدة 10 أيام كاملة، على خلفية الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرًا.

وقال الاتحاد التركي في بيان عبر موقعه الرسمي: "وفقًا للوائح الاتحاد الدولي بشأن وضع لاعبي كرة القدم وانتقالهم، والتي تعتبر ملزمةً أيضًا على المستوى الوطني، تم تحديد فترة النقل والتسجيل الثانية لموسم كرة القدم 2022-2023، للاعبي كرة القدم المحترفين، لمدة أقصاها 28 يومًا بين 12 يناير/ كانون الثاني 2023 و8 فبراير/ شباط 2023".

دقيقة صمت في الملاعب التركية على ضحايا الزلزال

وأضاف البيان: "ومع ذلك، بسبب إعلان الحداد بسبب كوارث الزلازل التي شهدها بلدنا، وقرار حالة الطوارئ الذي اتخذ في 10 محافظات؛ من أجل تجنُّب أي سلبيات في الانتقال، قدّم اتحادنا طلبًا رسميًّا إلى "فيفا" لتمديد فترة الانتقالات التي نحن فيها".

وختم البيان: "خلال المناقشات والمحادثات مع "فيفا"، تم الحصول على موافقة شفهية لتمديد فترة الانتقالات لمدة 10 أيام، ونحن الآن ننتظر وصول برقية من "فيفا" لترسيم قرار التمديد".

شارك: