مدرب منتخب الأرجنتين يحدد موعد اعتزال ليونيل ميسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 11:14
ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حثّ مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني مواطنيه على عدم القلق بشأن موعد اعتزال ليونيل ميسي وزميله أنخيل دي ماريا، مشددًا على أهمية الاستمتاع بمشاهدتهما على أرض الملعب خلال منافسات كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم.

وستبدأ الأرجنتين، الفائزة بمونديال قطر 2022، حملة الدفاع عن لقبها القاري بمواجهة كندا على ملعب "مرسيدس بنز" فجر الجمعة بتوقيت غرينيتش، في البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة.

وسيلفت القائد ميسي، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات، الأنظار مجددًا، إذ سيبلغ 37 عامًا يوم الإثنين، ومن شبه المؤكد أنها ستكون مشاركته الأخيرة في البطولة القارية.

ومع وصول الجناح أنخيل دي ماريا (36 عامًا) إلى الفصل الأخير من مسيرته، تلوح نهاية حقبة منتخب الأرجنتين لكرة القدم، الفائز باللقب 15 مرة.

سكالوني يتحدث عن موعد اعتزال ليونيل ميسي

أكد سكالوني أن موعد اعتزال ليونيل ميسي ودي ماريا لا ينبغي أن يكون محور اهتمام "ألبيسيليستي" في النسخة الحالية قائلًا: "ليس من المنطقي التفكير في وقت رحيلهما. دعونا نستمتع بهما الآن، وسنرى ما سيحدث لاحقًا. ميسي بخير وهو سعيد، وأنا بأفكار وقوة متجددة. إنه تحدٍ جميل للدفاع عن اللقب".

وأشار مدرب منتخب الأرجنتين إلى أنه يملك مجموعة قوية من اللاعبين سيختار من بينهم الأفضل لخوض المباراة الافتتاحية ضد كندا بقيادة المدرب الأمريكي جيسي مارش.

وعاد إنسو فرنانديز، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، إلى الملاعب بعد عملية جراحية لعلاج فتق في نيسان/ أبريل، وشارك في الوديتين الأخيرتين أمام الإكوادور (1-0) وغواتيمالا (4-1). وأكد سكالوني جاهزية فرنانديز للمشاركة، قائلًا: "سنرى ما إذا كان سيلعب غدًا، لكنه في حالة جيدة للمشاركة أساسيًا".

وأضاف المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحافي، برفقة لاعب الوسط لياندرو باريديس: "لديّ التشكيلة الأساسية، ليس لديّ أي شك. سأبلغهم بقراري بعد ظهر اليوم، وهم لا يعرفون ذلك بعد. جميعهم جاهزون للمباراة، ومن نعتقد أنهم الأفضل سيلعبون".

وفي حال قرر سكالوني إبقاء فرنانديز على مقاعد البدلاء، فمن المرجح أن يتكون ثلاثي خط الوسط من رودريغو دي بول وباريديس وأليكسيس ماك أليستر.

بدأ منتخب الأرجنتين مشواره في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2030 بشكل إيجابي بفوزه في خمس من ست مباريات، لكن سكالوني قال إنه يتطلع إلى مواجهات مع منتخبات من خارج قارة أمريكا الجنوبية.

تضم هذه النسخة من كوبا أمريكا ستة منتخبات من الـ"كونكاكاف" (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، حيث تواجه الأرجنتين كندا بالإضافة إلى تشيلي وبيرو في المجموعة الأولى.

مدرب منتخب الأرجنتين يحذر قبل لقاء كندا

ورغم أن الولايات المتحدة والمكسيك هما -تقليديًا- الأقوى في "كونكاكاف"، إلا أن سكالوني أثنى على تطور المنتخب الكندي قائلًا: "لديهم منتخب جيد، يضم لاعبين مهمين ومدربًا جديدًا جلب أفكارًا جديدة. في كأس العالم الأخيرة لعبوا بشكل جيد، لكن الحظ لم يكن إلى جانبهم".

وختم محذرًا من مغبة الثقة الزائدة: "هم منافسون شرسون. أي شخص يعتقد أن كل ما قيل أو حدث مخطئ. إنهم الأفضل في بلادهم، والأمر صعب للغاية، خاصة في بداية البطولة. يمكنهم أن يضعوا منتخب الأرجنتين في مشكلة وعلينا أن نتعامل مع ذلك وأن نكون مستعدين".

شارك: