مدرب كرواتي يحفز العراق: مواجهة الكويت أسهل من عمان!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
لقطة من مباراة العراق وعمان (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى الكرواتي أندري باناديتش مدرب فريق نفط البصرة، أن مواجهة الكويت ستكون أسهل من مواجهة عُمان لمنتخب العراق في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيواجه المنتخب العراقي مضيفه الكويتي على استاد جابر الدولي في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة عند الساعة التاسعة من مساء بعد غد الثلاثاء.

وقال باناديتش لـwinwin: "المنتخب العراقي حقق فوزًا مهمًا جدًا على نظيره العُماني في تصفيات كأس العالم على الرغم من أن المباراة لم تكن مثالية بالنسبة للأداء، خصوصًا أن المباراة الأولى عادة ما تكون صعبة وثقيلة والأهم فيها هو تحقيق الفوز وحصد العلامة الكاملة".

وأضاف: "المهاجم أيمن حسين والحارس جلال حسن، كانا الأفضل في مباراة العراق وعُمان لأنهما حصدا الفوز في المباراة، فالأول سجل هدف اللقاء الوحيد والثاني حمى مرمى المنتخب من أهداف مؤكدة، لذلك يستحقان كل الإشادة التي حظيا بها".

وعن مواجهة الكويت، أكد باناديتش: "من المهم جدًا أن يستعد المنتخب العراقي بشكل جيد لمباراة الكويت التي ستكون كبيرة ومرتقبة، حسب وجهة نظري، فإن مباراة الكويت ستكون أسهل من مواجهة عمان لأن المنتخب العراقي سيتخلص من ضغط جمهوره الكبير الذي يتسبب بضغط اللاعبين في بعض الأحيان".

وأكمل: "أتمنى من المنتخب العراقي الفوز في بقية المباريات في التصفيات والتأهل إلى كأس العالم، لأنه يمتلك كل المقومات التي تضعه مع كبار المنتخبات في القارة الصفراء وهو يستحق من أجل جمهوره الذي يتابع ويعشق منتخب بلاده بشغف كبير".

غيابات منتخب العراق

ويواصل المنتخب العراقي تدريباته في مدينة البصرة استعدادًا لمواجهة الكويت، حيث سيخوض اليوم آخر وحدة تدريبية له في المدينة العراقية على أن يتوجه مساء يوم غد الإثنين إلى الكويت لإجراء آخر وحدة تدريبية على ملعب المباراة "استاد جابر الدولي".

وسيفتقد المنتخب العراقي لخدمات اللاعب أيمن حسين، الذي خضع لتدخل جراحي ناجح بعد إصابته في صدره في مباراة العراق وعمان نقل على إثرها لأحد مستشفيات الكويت لإكمال العلاج بصورة صحيحة.

وغاب عن تدريبات "أسود الرافدين" يوم أمس السبت، اللاعب علي جاسم، الذي فضّل كاساس منحه قسطًا من الراحة للتخلص من الإرهاق الذي لحق به في مباراة عمان، على أن يعود للتدريبات اليوم الأحد.

شارك: