مدرب فرنسا يحرم بيتكوفيتش ومنتخب الجزائر من بديل محرز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
أرشيفية - ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرم ديدييه ديشامب مدرب فرنسا منتخب الجزائر ومدربه السويسري فلاديمير بيتكوفيتش من بديل محرز، بعدما قرر استدعاء مايكل أوليز مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني لأول مرة إلى منتخب "الديوك" الأول.

وقرّر ديشامب وضع اسم أوليز ضمن قائمة المنتخب الفرنسي التي ضمت 23 لاعبًا، والتي تعد الأولى منذ تلك التي شاركت في كأس أمم أوروبا 2024، وودعت البطولة من الدور نصف النهائي على يد إسبانيا.

وينتظر أن يشارك أوليز (22 عامًا) مع منتخب فرنسا في المباراتين ضد إيطاليا يوم 6 سبتمبر/ أيلول، وبعدها أمام بلجيكا في 9 من نفس الشهر ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية.

مدرب فرنسا يستدعي أوليز ويقطع الطريق على الجزائر

وباستدعائه أوليز للوجود في معسكر "الديوك" الخاص بشهر سبتمبر، قد قطع مدرب فرنسا ديشامب الطريق على منتخب الجزائر ومدربه بيتكوفيتش للحصول على خدمات مهاجم بايرن ميونخ الجديد.

ويملك أوليز أصولًا جزائرية من جهة والدته الفرنسية- الجزائرية، وانتشر خلال العامين الماضيين الكثير من التقارير التي تتحدث عن رغبة الاتحاد الجزائري في إقناعه بتغيير جنسيته الرياضية، واللعب مع منتخب "محاربي الصحراء"، ليكون خليفة لرياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي، كونهما يلعبان في نفس المركز كجناح أيمن.

ولم يحرم مدرب فرنسا ديشامب منتخب "الخضر" فقط من أوليز، بل قام بنفس الشيء مع المنتخبين النيجيري والإنجليزي، لأن والد أوليز يحمل الجنسيتين النيجيرية والإنجليزية، واللاعب كان قادرًا على تمثيل المنتخب الأول لهذين البلدين.

واتخذ مدرب فرنسا خطوة توجيه الدعوة إلى أوليز بعد تألقه مع منتخب "الديوك" الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، حيث لعب دورًا كبيرًا في حصده للميدالية الفضية ضمن منافسة كرة القدم بعد خسارته النهائي ضد إسبانيا.

وما زاد من قيمة اللاعب الأسمر هو انتقاله إلى نادي بايرن ميونخ هذا الصيف قادمًا من كريستال بالاس الإنجليزي مقابل صفقة قيمتها 53 مليون يورو وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت"، إذ سرعان ما ثبّت قدميه في التشكيل الأساسي لفريق المدرب فينسنت كومباني.

للتذكير فإن مدرب فرنسا ديشامب حصل على الضوء الأخضر من اتحاد كرة القدم في بلاده للبقاء بمنصبه مدربًا لمنتخب "الديوك" الأول إلى غاية نهاية عقده شهر يوليو/ تموز 2026، رغم عدم تتويجه بلقب يورو 2024، واكتفائه بالوصول إلى نصف النهائي.

شارك: