مدرب عراقي يدعم أدفوكات ويرفض المقارنة بين المحلي والمغترب

2021-10-12 15:47
الهولندي ديك أدفوكات مدرب العراق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع عبد الكريم ناعم مدرب حراس منتخب العراق السابق عن الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب بلده، وذلك قبل ساعات قليلة من خوض لقاء الإمارات، ضمن الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وقال ناعم في تصريح خاص لموقع winwin: "أدفوكات مدرب عالمي كبير، ولا يجوز وضع اللائمة عليه فقط في المباريات الـ3 الماضية، فهو لم يجد الوقت الكافي للتعرف على الفريق، فالوقت لم يكن مثالياً لتوليه المهمة، وعليه هو يحتاج لفترة زمنية أطول للحكم على نجاحه من عدمه".


وشدّد الحارس الدولي السابق، والحاصل على شهادة دكتواره في علم النفس والاجتماع، على أن لاعبي أسود الرافدين يعيشون تحت ضغط نفسي شديد، جراء الحملات الإعلامية القاسية، التي تعرضوا لها في الأيام الماضية، وتحديداً وضع اللاعب المحلي في دائرة الاتهام والمحاسبة، بسبب إبعاد بعض اللاعبين المغتربين، مطالباً إدارة المنتخب بالعمل على الجانب المعنوي، من أجل أن تستعيد المجموعة الثقة الكاملة، قبل مباراة الإمارات المهمة، والتي ستحدّد حظوظ التأهل لمونديال قطر المقبل.


وبخصوص المقارنة المستمرة بين اللاعب المحلي والمغترب، ذكر عبد الكريم ناعم أنه ليس جميع المغتربين هم أفضل من لاعبي الدوري المحلي، ويجب على الإعلام والجمهور أن يدعم الأفضل بغض النظر عن أنه محلي أو مغترب.

فيديو التصريح

شارك: