مدرب عراقي: لهذا السبب.. لا يمكن إقالة خيسوس كاساس من منصبه!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 19:35
الإسباني خيسوس كاساس (يسارًا) مدرب منتخب العراق (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب العراقي سعد حافظ أن استمرار الإسباني خيسوس كاساس على رأس الإدارة الفنية للمنتخب العراقي يرجع إلى إنجازاته الرائعة مع المنتخب، حيث حقق ثاني أفضل محصلة نتائج في تاريخ العراق خلال المشاركة في كأس آسيا.

وقال حافظ لـ"winwin": "سيناريو مباراة المنتخب العراقي أمام الأردن وخسارة العراق بعد طرد أيمن حسين، ألزم رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال بالخروج للإدلاء بتصريحات والتحدث إلى وسائل الإعلام من أجل إيضاح رأي الاتحاد العراقي وموقفه الرسمي تجاه ما حدث، خاصةً بعد جدلية حالة الطرد وقرارات الحكم علي رضا فغاني".

وأضاف: "الشارع الرياضي العراقي عادةً ما يعاني من مشكلات وحالة ضغط وعصبية عندما تكون النتائج السلبية، صراحةً هناك غصّة لدى الجميع من طريقة الخسارة أمام الأردن وهذا الشيء امتعضنا منه كثيرًا كمحللين وكمدربين، فما بالك كمشجعين محبين للمنتخب العراقي".

وأوضح قائلًا: "المدرب خيسوس كاساس لا يمكن إقالته في الوقت الحالي، لأن الاتحاد العراقي وخلال توقيع العقد مع كاساس، اتفق معه على إستراتيجية عمل طويلة الأمد وهي التأهل إلى كأس العالم 2026، بالتالي لا يمكن للاتحاد أن يهدم ما بناه طيلة الفترة الماضية تحت قيادة كاساس".

سعد حافظ: خيسوس كاساس يجب استمراره

وأشار سعد حافظ: "خيسوس كاساس مستمر مع المنتخب العراقي منذ أكثر من عام مضي والآن وصل إلى الاستقرار الفني والتناغم والانسجام مع اللاعبين، العراق تحت قيادة كاساس، قدّم بطولة مهمة والفوز على اليابان هو ثاني أفضل نتيجة في تاريخ الكرة العراقية على مستوى المباريات بعد الفوز على السعودية في كأس آسيا 2007".

وأكمل: "الجميع يعلم ماهية منتخب اليابان وكيف كان يتعامل مع الفرق العالمية ويفوز عليها بنتائج كبيرة، بالتالي أرى تجديد الثقة في كاساس أمرًا واقعيًّا، لأنه يجب التفكير في بلوغ كأس العالم ونسيان كأس آسيا والمنطق يقول بلوغ المونديال أهم من الفوز بكأس آسيا".

وعقد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، اجتماعًا مع الكادر التدريبي للمنتخب العراقي بقيادة المدرب خيسوس كاساس في مقر إقامة الوفد العراقي بالدوحة للتباحث في العمل المستقبلي بعد انتهاء كأس آسيا، إذ تضمن الاجتماع تجديد الثقة بكاساس وكادره المساعد لتحقيق حلم بلوغ كأس العالم.

شارك: