مدرب عراقي لـwinwin: كاساس أثبت أنه "عالمي" بهذا القرار

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 18:18
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK /IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف المدرب العراقي عبد الإله عبد الحميد، الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي بأنه "عالمي"، بسبب أحد قراراته في مبارياته مع "أسود الرافدين" بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.

واستطاع المنتخب العراقي تحقيق العلامة الكاملة في التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بعد حصد العلامة الكاملة في خمس مباريات متتالية.

وقال عبد الحميد لـwinwin إن "المدرب الإسباني غير تسمية الشوط الثاني من شوط المدربين إلى شوط اللاعبين المهاريين، كون المدرب قرأ مباراة العراق وإندونيسيا بشكل جيد، ونجح في التغلب على منافسه بتبديلات وقرارات صائبة، أسهمت في تحقيق الانتصار الذي كان يبحث عنه الفريق العراقي".

وأضاف أن "كاساس يواجه انتقادًا من بعض المحللين والمدربين في البرامج الرياضية، وفي التصريحات الصحفية، الجميع يتحدث عن التشكيلة، وأن كاساس بدأ بطريقة غير مناسبة -بحسب وجهة نظرهم- ولم يأخذوا بالحسبان طبيعة المباراة، نظرًا لأنها أقيمت في ملعب المنافس وبحضور جماهيري كبير، إضافة لطموحه بالفوز لغرض التأهل".

وأكمل قائلاً: "من الطبيعي أن يختار أي مدرب ويركز في بداية اللقاء على اللعب المتحفظ، وعدم المجازفة بفسح المجال للفريق الطامح بتسجيل هدف يرفع من معنوياته، إن حدث ذلك فسيصعب المهمة على العراق، بالتالي فإن من الأمور البديهية أن يحتفظ ببعض لاعبيه المهاريين المؤثرين هجوميًّا للشوط الثاني".

وتابع: "كاساس أجّل إشراك علي جاسم ويوسف أمين، إذ اعتمدهم كأوراق رابحة، بعد أن تتأثر وتضعف رغبة المنافس بالتقدم بالنتيجة، ويبدأ مردود اللياقة لديه بالاستنزاف تدريجيًّا، ليس دفاعًا عن كاساس، ولكنه بالقرار الذي اتخذه بتأخير إشراك يوسف أمين وعلي جاسم أثبت أنه مدرب عالمي، لأنه كسب النقاط الكاملة بأقل الجهود".

وأشار إلى أن "المنتخب العراقي سيلعب بطريقة هجومية أكبر أمام فيتنام، خصوصًا وأن المباراة ستقام في البصرة وأمام حضور جماهيري لربما سيصل إلى 65 ألف متفرج، هنا سيثبت كاساس مجددًا بأنه مدرب يجيد التعامل مع مختلف المنافسين في مختلف الظروف".

يذكر أن منافس العراق المقبل المنتخب الفيتنامي يأمل بحصد الفوز أمام العراق في المباراة المنتظرة يوم الثلاثاء، مع خسارة إندونيسيا أمام الفلبين، لكي يتمكن من التأهل للمرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية، وأيضًا لكي يحجز مقعدًا في كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

شارك: