مدرب جورجيا يتحدى نجوم إسبانيا في ثمن نهائي اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 17:52
مدرب جورجيا ويلي سانيول بجانب مساعده التونسي عادل الشاذلي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكّد مدرب جورجيا والنجم الفرنسي السابق ويلي سانيول بنبرة "المتحدّي" للعملاق الإسباني، قبل مواجهته المرتقبة ضمن منافسات دور الستة عشر في كأس أمم أوروبا 2024، أنّ لاعبيه سيخوضون "معركة" للدفاع على حظوظهم ومواصلة المغامرة القارية، التي يخوضونها للمرة الأولى.

وحقق الجورجيون إنجازًا كبيرًا بتخطي دور المجموعات، وذلك بعد تحقيقهم فوزًا تاريخيًا على البرتغال بهدفين دون رد في غيلسنكيرشن لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وتنتظر مدرب جورجيا ومنتخبه الذي حجز بطاقته كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، قمة نارية في ثمن النهائي أمام إسبانيا الوحيدة صاحبة العلامة الكاملة في دور المجموعات.

مدرب جورجيا يتحدّى عنفوان "لاروخا"

وفي هذا السياق، قال مدرب جورجيا "مفاجأة اليورو" للصحفيين: "لم نحاول حتى أن نعرف قبل المباراة ما إذا كنا سنفوز أم لا أم أننا سنلعب ضد هذا المنتخب أو ذاك، لأننا لا نفكر بهذه الطريقة، نحن فقط نتعامل مع الأمور كما تأتي".

وأضاف ويلي سانيول: "إسبانيا قادمة، ربما تكون أفضل منتخب في الدور الأول، لذا فهو تحدٍ كبير آخر بالنسبة لنا. بالتأكيد سنقاتل حتى اللحظة الأخيرة كما فعلنا منذ بداية البطولة".

وتابع مدرب جورجيا بتأكيده على أنه لا يزال يواجه صعوبة في تصديق ما فعله فريقه قليل الخبرة، في الفوز على البرتغال بطلة نسخة 2016 والوصول إلى الأدوار الإقصائية في أول مشاركة له في بطولة كبيرة، مضيفًا: "لا يزال من الصعب إدراك ما فعلناه. من المحتمل أن يحدث ذلك عندما نخسر، وعندما نعود إلى منازلنا وفي العطل".

وأوضح: "اليوم ليس لدي الكثير من الكلمات، لذا سأكتفي بالقول إنني فخور جدًا باللاعبين بسبب الصورة التي أظهروها عن جورجيا. أشعر بالفخر الشديد لكوني مدربهم".

من جهته، قال النجم الأول خفيتشا كفارتسخيليا اقتداء بكلمات مدرب جورجيا إن التأهل "المعجزة" لمنتخب بلاده إلى دور الـ16 هو أفضل يوم في حياته.

وقال كفارتسخيليا إن الفوز على البرتغال الأربعاء كان أفضل من الفوز بلقب الدوري الإيطالي مع نابولي العام الماضي، وهو انتصار تاريخي آخر مع فريق غير متوقع، وتابع: "السكوديتو كان رائعًا ولكن اليوم أنا سعيد جدًا لأنك تدافع عن ألوان منتخب بلدك".

وأضاف: "هذا هو أفضل يوم في حياتي لأنه كان من الصعب القيام بذلك مع المنتخب الجورجي مقارنة مع الفوز بالإسكوديتو مع نابولي".

ولم يُخف مهاجم ماتز الفرنسي جورج ميكوتادزي سعادته بالتأهل التاريخي خصوصًا أنه أسهم فيه بشكل فعال.

وصنع ميكوتادزي الهدف الأول لكفاراتسخيليا في مرمى البرتغال وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء، والذي كان الثالث له في البطولة بعدما هز شباك تركيا (1-3) في الجولة الأولى وجمهورية التشيك (1-1) في الثانية لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

وبات ميكوتادزي تاسع لاعب في تاريخ البطولة يهز الشباك في المباريات الثلاث لدور المجموعات بعد الفرنسي ميشال بلاتيني (1984) والإنجليزي آلن شيرر (1996) والبلغاري خريشتو ستويتشكوف (1996) واليوغوسلافي سافو ميليشيفيتش (2000) والتشيكي ميلان باروش (2004) والهولندي رود فان نيستلروي (2004) والويلزي غاريث بايل (2016) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (2021).

شارك: