مدرب تونس يستعد للتضحية بنجوم بارزين في كأس العالم 2022

2022-11-02 01:00
أرشيفية - ثنائي منتخب تونس، سيف الخاوي وعيسى العيدوني (twitter/NoussourTN)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير التونسية القائمة النهائية التي ستمثل المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المُقبل.

ويوجد في القائمة الأولية التي أرسلها الاتحاد التونسي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أكثر من 40 لاعبًا، ما يتطلب من الجهاز الفني اختيار 26 لاعبًا منهم للمشاركة في نهائيات مونديال قطر 2022.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 14 نوفمبر كآخر موعد لإرسال القائمة النهائية لكل منتخب (مشارك في المونديال)، باعتبار أنّ آخر جولة من البطولات الأوروبية بالنسبة للمنتخبات المشاركة يوم 13 نوفمبر.

مدرب تونس يستعد لاستبعاد عناصر بارزة في كأس العالم 2022

وسيكون جلال القادري أمام حتمية اتخاذ عدة قرارات "موجعة" تتمثل في إبعاد عناصر كانت أساسية في وقت مضى، من أجل التحضير الجيد للمعترك المونديالي، وأصبح لزامًا على القادري التضحية بأسماء من القائمة الموسعة لمنتخب "نسور قرطاج"، بسبب كثرة الخيارات في عدة مراكز وكذلك من أجل دعوة لاعبين بإمكانهم مساعدة تونس في بلوغ الدور الثاني في المونديال القطري.

وبالنسبة لمركز الظهير الأيمن، فقد استعاد المركز عافيته بالعودة المرتقبة لوجدي كشريدة المحترف في صفوف أتروميتوس اليوناني، وحمزة المثلوثي لاعب الزمالك المصري، بالإضافة إلى محمد دراغر نجم فريق لوزيرن السويسري، ويان فاليري المحترف في صفوف فريق آنجيه الفرنسي، وسيكون القادري مُجبرًا على استبعاد لاعب منهم على الأقل قبل إعلان القائمة النهائية.

وينطبق الأمر ذاته على مركز الظهير الأيسر؛ إذ يتنافس على المركز ما لا يقل عن 4 لاعبين، ويتعلق الأمر بـ علي معلول لاعب الأهلي المصري، ومرتضى بن وناس لاعب فريق قاسم باشا التركي، ورامي كعيب لاعب هيرنفين الهولندي، وعلي العابدي لاعب كان الفرنسي، ويبدو أن كعيب الأقرب للخروج من حسابات القادري بسبب قلة دقائق مشاركته في بطولة الدوري الهولندي. 

الإعلان عن قائمة تونس يوم 14 نوفمبر 2022!

ويبرز في مركز قلب الدفاع لاعبون مميزون، منهم منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي، وديلان برون لاعب ساليرنيتانا الإيطالي، وبلال العيفة لاعب الكويت الكويتي، ونادر الغندري لاعب النادي الإفريقي. 

وسينافس على لاعب مقعد محور الدفاع الخامس في قائمة القادري، كل من؛ علاء غرام موهبة الصفاقسي، وأسامة الحدادي لاعب غروثر فيورث الألماني، وياسين مرياح لاعب الترجي، وعمر الرقيق المعار من أرسنال الإنجليزي إلى سبارتا روتردام الهولندي، وينطلق مرياح بحظوظ أوفر من بقية زملائه لانتزاع بطاقة حضوره مع تشكيلة تونس في المونديال. 

ويملك القادري، خيارات مُتعددة في خط الوسط، خاصةً مع جاهزيتهم الفنية والبدنية، ويتصدرها فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري، وعيسى العيدوني لاعب فيرينتسفاروشي المجري، وإلياس السخيري نجم كولن الألماني، وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان من الترجي.

ويبرز أيضًا من بين الخيارات كل من: حنبعل المجبري موهبة فريق برمنغهام الإنجليزي، وأنيس بن سليمان نجم بروندبي الدنماركي، وسعد بقير لاعب أبها السعودي، وسيف الدين الخاوي المحترف في فريق كليرمون فوت الفرنسي، وفراس بالعربي لاعب عجمان الإماراتي، وآدم قرب لاعب النادي الإفريقي التونسي، ويوسف المساكني من العربي القطري، ونعيم السليتي نجم الاتفاق السعودي.

كما سيعمل القادري على اختيار أفضل المهاجمين من بين سيف الجزيري لاعب الزمالك المصري، ووهبي الخزري لاعب مونبلييه الفرنسي، وعصام الجبالي محترف أودنسه الدنماركي، وياسين الخنيسي المُحترف في صفوف الكويت الكويتي، وعمر العيوني لاعب فاليرينغا النرويجي، وإلياس العاشوري لاعب فيبورغ الدنماركي.

شارك: