مدرب برينتفورد يقرّب إيفان توني من الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
إيفان توني نجم برينتفورد الإنجليزي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعّم توماس فرانك مدرب برينتفورد الإنجليزي الأخبار التي تحدثت مؤخرًا عن إمكانية انتقال لاعب فريقه إيفان توني صوب الدوري السعودي في الميركاتو الصيفي الجاري، عبر بوابة أهلي جدة، من خلال تصريحات صحفية حديثة.

وكان موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي قد أشار قبل أيام قليلة إلى أن الأهلي السعودي قدم عرضًا للمهاجم الدولي الإنجليزي من أجل التعاقد معه لمدة 3 أعوام، مع راتب سنوي قدره 18 مليون يورو، في ظل حاجة "الراقي" إلى قلب هجوم صريح في صفوفه.

يرتبط توني صاحب الـ28 عامًا مع ناديه الحالي بعقد ينتهي في صيف 2025، ما يعني أن النادي السعودي مضطر للتفاوض مع مسؤولي برينتفورد من أجل أخذ الضوء الأخضر لإتمام الصفقة، لاسيما وأن اللاعب متحمس لخوض تجربة جديدة خارج البريميرليغ بمزايا مالية مهمة، وفقًا لتقارير بريطانية.

هل اقترب إيفان توني من الانضمام إلى الأهلي السعودي؟

في الوقت الذي ازداد فيه الحديث عن احتمال انتقاله إلى السعودية، غاب توني عن قائمة فريقه برينتفورد خلال مباراة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي أمام كريستال بالاس، بقرار من مدربه توماس فرانك، هذا الأخير تحدث في تصريحات صحفية بشكل خاص عن وضعية لاعبه قبل دقائق من صافرة بداية المباراة.

توني يقترب خطوة جديدة من الأهلي السعودي

وأجاب مدرب برينتفورد عن سبب غياب إيفان توني عن مواجهة كريستال بالاس بقوله: "الأمور تتحرك بالنسبة لإيفان توني، لذلك قررنا عدم إدراجه ضمن قائمة الفريق".

وأكد المدرب الدنماركي وجود اهتمام بالتعاقد مع توني، من دون أن يكشف أي تفاصيل إضافية، سواء كانت متعلقة بهوية الأندية أو برغبة اللاعب، وتابع: "هناك اهتمام، لم يتم التوصل إلى شيء بعد ولكن الأمور تتحرك".

وقبل اهتمام الأهلي السعودي بالتعاقد معه قبل غلق الميركاتو الحالي، ليكون إلى جانب كوكبة من النجوم مثل رياض محرز وفرانك كيسي، ارتبط اسم توني خلال الفترة الماضية بالانتقال إلى أندية إنجليزية كبيرة، على غرار أرسنال وتشيلسي.

وكان إيفان توني انضم إلى برينتفورد في صيف 2020، قادمًا من نادي بيتروبورو يونايتد الإنجليزي. ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 140 مباراة بقميص "النحل"، مُسهمًا بـ95 هدفًا (سجّل 72 هدفًا وقدّم 23 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: