مدرب برشلونة المؤقت: اللّاعبون بحاجة لتأهيل نفسي وبدني

2021-10-31 10:38
سيرجي بارغوان المدرّب المؤقت لنادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد المدرب المؤقت لفريق برشلونة الإسباني، سيرجي بارغوان على ضرورة تأهيل اللاعبين بدنيًا ونفسيًا، وذلك عقب التعادل 1-1 أمس السبت 30 تشرين الأول/ أكتوبر، أمام فريق ألافيس في الدوري الإسباني في أول مباراة له على رأس الإدارة الفنية وقبل ثلاثة أيام من مواجهة دينامو كييف الأوكراني في مباراة حاسمة بدوري أبطال أوروبا.


وصرح بارغوان في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "اللاعبون عليهم العامل الأكبر، نحن فقط لمساعدتهم. إنني متفائل وأعمل على ذلك. يتعين علي الآن أن أجعلهم أكثر ثقة في أنفسهم". وأشار إلى أن الهزيمة "تركت شعورا مرا" لكن فريقه "قام بما توجب عليه"، موضحا أن برشلونة كان متفوقا في "استعادة الكرة وخلق الكثافة العددية ونقل الكرة".

وأبدى بارغوان أسفه لاستقبال فريقه لهدف قائلا: "حاولنا فرض رقابة على لويس ريوخا وخوسيلو، لكن للأسف نجحوا في التسجيل بينما كنا أفضل منهم. في مثل هذه الألعاب يجب أن تكون عدائيا وارتكاب أخطاء لكن ذلك يكلفك بطاقة".

بارغوان يرفض التذرّع بالغيابات 


وبسؤاله عن الغيابات بسبب الإصابات الكثيرة بين لاعبي الفريق، الذين قد ينضم إليهم جيرارد بيكيه وسيرخيو أغويرو قبل مباراة كييف، لم يرد بارغوان استخدام ذلك ذريعة.


وقال: "هذا هو المتاح، لم أواجه هذا الأمر بمفردي. لقد واجهه كومان (المدرب المقال) أيضا، لكن من أجل ذلك هناك البدلاء وفريق الناشئين". وغادر الأرجنتيني أغويرو المباراة وهو يشعر بالدوار، لكن المدير الفني لم يكشف التفاصيل.

أهداف مباراة برشلونة وألافيس

وبهذه النتيجة حصل برشلونة على نقطة ليصل إلى 16 نقطة في المركز التاسع، بينما ألافيس في المركز الـ16 برصيد 10 نقاط. ويتصدر ريال مدريد ترتيب الليغا برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن كل من إشبيلية وريال سوسييداد.

شارك: