مدرب باريس سان جيرمان يعلن غياب نيمار عن مواجهة بايرن ميونخ

تاريخ النشر:
2023-03-03 17:56
البرازيلي نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن كريستوف غالتييه، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، غياب نجم الفريق البرازيلي نيمار جونيور عن مواجهة إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ؛ بسبب عدم تعافيه التام من الإصابة.

وأكد مدرب سان جيرمان في تصريحات صحفية أدلى بها صبيحة اليوم، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة نانت بالدوري الفرنسي، وقال: "نيمار لن يكون حاضرا في المباراتين المقبلتين (أمام نانت وبايرن ميونخ). هو واحد من أفضل الممررين الحاسمين في الليغ1، وغيابه خسارة كبيرة لنا".

وأصيب نيمار خلال مباراة فريقه أمام ليل بالدوري الفرنسي يوم 19 فبراير/ شباط الماضي، بالتواء في الكاحل منعه من إكمال المواجهة، وغادر أرضية الملعب في الدقيقة (51) على حمالة، ليغيب بعدها عن مواجهة مارسيليا الماضية، فيما سيستمر غيابه لأسبوع إضافي على الأقل.

ويلتقي سان جيرمان بالنادي البافاري يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "أليانز أرينا" في مواجهة حاسمة لتحديد المتأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة الأعرق أوروبيا، بعد نهاية مباراة الذهاب بفوز بايرن بهدف نظيف (0-1) على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقبل التنقل إلى ألمانيا يوم الإثنين المقبل لمواجهة بايرن، يستقبل سان جيرمان يوم غد السبت فريق نانت ضمن مباريات الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي، وهي المواجهة التي سيغيب عنها البرازيلي أيضا، وسيدخل رفاق ليونيل ميسي المواجهة وعينهم على حصد النقاط الثلاث واستغلال فرصة تعميق الفارق على ملاحقهم الأول مارسيليا إلى 11 نقطة كاملة.

ويقدم نيمار موسما جيدا من حيث الأرقام برفقة باريس سان جيرمان، لاسيما على الصعيد المحلي؛ إذ يملك في رصيده 13 هدفا و11 تمريرة حاسمة، فيما سجل هدفين في المسابقة الأوروبية وقدم 3 تمريرات حاسمة، كما يعدُّ أكبر المساهمين في تسجيل الأهداف في فريقه هذا الموسم بواقع 35 هدفا في جميع المسابقات.

شارك: