مدرب اليمن يوضّح "وصفة" الفوز على عُمان

2023-01-08 18:22
التشيكي ميروسلاف سوكوب مدرب منتخب اليمن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال التشيكي ميروسلاف سوكوب، المدير الفني للمنتخب اليمني، أن على فريقه صنع الفرص أمام المنتخب العماني، من أجل الفوز والمحافظة على حظوظه بالمنافسة على إحدى بطاقات الصعود للدور الثاني من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، الجارية حاليا في مدينة البصرة العراقية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة المنتخب اليمني بنظيره العماني لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، غدًا الإثنين، وقد أكد سوكوب أن "مباراة الغد مهمة، خصوصا أن عمان أحد المرشحين للقب، ولديهم مدرب كبير"

وأضاف سوكوب: "منتخب عمان يلعب بأسلوب 2/4/4، واستعد جيدا قبل البطولة بمعسكر بدبي ومواجهة سوريا وقبلها ألمانيا، لا يستقبلون أهدافا كثيرة، لكن يجب علينا أن نصنع الفرص في مباراة الغد".

وعن مواجهة السعودية التي خسرها المنتخب اليمني، قال سوكوب: "أضعنا فرصا أمام السعودية، الاحصائيات كانت متقاربة بيننا وبينهم، لكن نوعية لاعبيهم حسمت الفارق، لقد حاولنا التسجيل، لكننا لم ننجح، غداً لدينا مباراة أخرى للاستفادة من أخطائنا".

وشدد المدرب التشيكي: "حللنا نقاط الضعف والقوة للمنتخبات جميعها، التوتر سيكون أقل يوم غد.. يجب أن نكون صبورين أمام المرمى في الثلث الهجومي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لقد حدث سوء فهم لتصريحاتي الأخيرة حول "التوك توك".. أنا قارنت من ناحية الظروف بالنسبة لـ"التوك توك" و"المرسيدس"، وما أقصده أنك حال أعطيتني دوري محترفين، دوريًا قويًا، ستكون النتائج مختلفة.. أنا لم اقارن كمجموعة، ما قصدته هو الظروف المحيطة بكرة القدم في البلدين (اليمن والسعودية)؛ من ناحية قوة الدوري، والإمكانات المادية، والاستعداد القوي".

وتضم المجموعة أيضا منتخبا العراق (مستضيف البطولة) والسعودية، حيث يتصدر الأخضر السعودي المجموعة بعد الفوز على اليمن 2-0 في الجولة الأولى، ويتقاسم المنتخبان العراقي والعماني المركز الثاني بعد تعادلهما سلبيا في ذات الجولة، فيما يتذيل المنتخب اليمني المجموعة بدون أي نقاط.

شارك: