مدرب النصر يتجاهل الهلال ويتحدث عن تأثير غياب بروزوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
مدرب النصر لويس كاسترو ولاعبه عبد الله الخيبري خلال المؤتمر الصحفي الخاص بقمة السوبر السعودي (winwin)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجاهل مدرب النصر لويس كاسترو منافسه الهلال قبيل مواجهتهما المرتقبة في كأس السوبر السعودي، مؤكدًا أنّ غياب نجم خط الوسط مارسيلو بروزوفيتش لن يؤثر في المواجهة، التي سيحسم الفائز بها أول ألقاب الموسم الجديد.

وسيلتقي العملاقان العاصميان في ديربي الرياض خلال قمة جديدة في نهائي النسخة الـ11 من السوبر المحلي "كأس الدرعية"، وذلك بعد أن نجح النصر بفوزه على التعاون 2-0 الأربعاء، في الالتحاق بغريمه الهلال، المتغلب على أهلي جدة بركلات الترجيح (4-1)، عقب نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتدور مباراة النصر والهلال يوم غد السبت الموافق لتاريخ 17 أغسطس/ آب الجاري، على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، وتحديدًا على الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وستكون منقولة على باقة قنوات SSC السعودية.

وسيسعى نجوم مدرب النصر لتخطي عقبة غريمهم الذي بات بمثابة العقدة مؤخرًا، إذ سيكون نهائي هذا السبت هو الثالث بين القطبين لحساب كأس السوبر، بعد نسختَي 2015 و2020 اللتين حسمهما "الزعيم" بنتيجة 1-0 و3-0 على الترتيب.

مدرب النصر: "لست بحاجة للحديث عن الهلال"!

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بقمة النصر والهلال، والذي حضره مدرب "العالمي" مع لاعب الوسط عبد الله الخيبري، أدلى كاسترو بجملة من التصريحات النارية، من أبرزها تجاهله الإسهام في الحديث عن "الزعيم"، الذي أكد بأنه ليس بحاجة للحديث عنه لأنه معروف لدى الجميع، مضيفًا: "واجهناهم في مباريات كثيرة، كسبنا البطولة العربية في حين خسرنا أمامهم في كأس الملك بضربات الجزاء".

وفيما يتعلق بـ"اليد العليا" التي باتت واضحة للهلال على حساب فريقه في المباريات الأخيرة، أكد مدرب النصر أنّ الماضي بات موجودًا في السجلّات وقد فات، مؤكدًا: "أمامنا 90 دقيقة ومباراة صعبة غدًا، أتمنى أن تكون في قيمة الكرة السعودية. نحترم الهلال لأنه فريق كبير مثلنا وكلانا يستحق الحضور في هذا النهائي. لقد تواجهنا في 5 مناسبات معه كسبنا واحدة وخسرنا اثنتين وتعادلنا في مثلها".

وعن الجماهير العريضة لفريقه، قال المدرب البرتغالي: "من أكثر الأمور التي تمنحني السعادة هو المساندة والدعم المتواصل من جماهيرنا، التي يحدث وجودها خلفنا فرقًا واضحًا، وسنسعى جاهدين لأن يعودوا إلى منازلهم سعداء يوم غد (بعد المباراة)، حيث سيكون الفوز هدفنا الذي لا بديل عنه".

ماذا عن غياب بروزوفيتش؟

وعن واقع غياب نجم وسط الميدان بروزوفيتش عن موقعة الهلال، هون مدرب النصر من تأثير هذا الغياب بقوله: "غياب بروزوفيتش رغم قيمته، لن يكون مؤثرًا، لأننا قمنا بتجهيز 11 لاعبًا كلهم قادرون على التعامل مع تقلبات المباراة. لن أتحدث في موضوع التحكيم، لأن الأمر الأهم هو جاهزية فريقي لمباراة الغد التي من الضروري الفوز بها".

وعن سبب تلقي فريقه لعدد كبير من البطاقات الحمراء في مختلف البطولات (9 في 6 مسابقات)، علّق كاسترو: "كرة القدم لعبة محكومة بشغف كبير وتنافسية شديدة، لذلك من الصعب أن تتطرق لمثل هذه الأمور مع اللاعبين. ما نطلبه منهم هو أن يبذلوا دائمًا قصارى جهدهم، ولكن عمومًا من الصعب أن تطلب من لاعب عدم ارتكاب الأخطاء داخل حدود المباراة".

وأضاف عن التحكيم: "الحكم عنصر مهم في المباراة. نحن نحاول حثّ اللاعبين على تفادي الاحتكاك، مع التحكم في أعصابهم لتلافي العقوبات الإدارية (إنذارات وطرد)، ولكن أحيانًا التحكم في هذه الأمور يكون معقدًا بسبب مجريات اللقاء. نتمنى أن يتفهم حكم مباراة الغد هذا الأمر".

الخيبري: "نعرف الهلال جيدًا وسنحاول حسم المباراة في الـ90"

من جانبه، وغير بعيد عمّا ذكره مدرب النصر أكد عبد الله الخيبري، لاعب خط وسط الفريق بأنّ فريقه سيسعى لحسم القمة أمام الهلال في الوقت الأصلي، مشيرًا إلى أنه لا أسرار بين الفريقين، فكلاهما يعرف الآخر جيدًا.

وأشار الخيبري لنقطة مهمة تتعلق بالاستشفاء، والتي علّق عليها بالقول: "الهلال يمتلك أسبقية علينا بـ24 ساعة من حيث مدة الاستشفاء، لقد قمنا بالتعافي يوم أمس فقط، اليوم سنخوض تدريبنا الأول والأخير قبل اللقاء. نعلم أن الهلال حسم مباراته أمام الأهلي بركلات الترجيح، لذلك سنسعى لإتمام الأمور قبل انقضاء الدقائق الـ90".

وبشأن سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها النصر في جولته التحضيرية، قال الخيبري أحد الأوراق المهمة للبرتغالي كاسترو مدرب النصر: "هنالك فرق كبير بين المباريات الودية والرسمية. الأهم هو أن نظهر بالشكل المطلوب في الرسميات".

تجدر الإشارة إلى أنّ الهلال هو من يحمل الرقم القياسي في مرات التتويج بكأس السوبر السعودي، برصيد 4 ألقاب، فيما يأتي النصر ثانيًا في قائمة الأندية الأكثر فوزًا بالكأس المحلية، برصيد لقبين.

شارك: