مدرب المدينة الليبي يرفع سقف طموحاته قبل سداسي التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 18:18
صبري قشوط مدرب المدينة الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع المدرب الوطني صبري قشوط المدير الفني لنادي المدينة هدفًا جديدًا لفريقه، بعد التأهل المستحق إلى مرحلة المنافسة على لقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، وهو التتويج بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخ ناديه، الذي سبق له الفوز بها أعوام 1976 و1983 و2001.

وتتنافس فرق المدينة والنصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي بداية من 24 يونيو/ حزيران الجاري، في الملاعب الإيطالية من أجل تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في نسخته الـ49.

واستلم صبري قشوط مهمة تدريب فريق المدينة الليبي في بداية شهر مايو/ أيار الماضي، بدلاً من التونسي محمد التلمساني الذي تمت إقالته من قبل مجلس إدارة النادي.

مدرب المدينة يؤكد أن الحظوظ متساوية في سداسي التتويج 

وقال مدرب المدينة في تصريحات لموقع winwin: "لا أرى مرشحًا وحيدًا للفوز باللقب الدوري الليبي، فنحن الآن على أعتاب المشاركة في سداسي التتويج في إيطاليا، وكل حظوظ الفرق المتأهلة متساوية، والكل يطمح للتتويج، والمدينة كذلك يسعى للفوز بالبطولة".

وتابع: "بالتأكيد حسابات التتويج سوف تكون صعبة لجميع الأندية المتأهلة، إذ من المنتظر أن يكون مشوارها صعبًا وشاقًّا في المباريات من أجل تحقيق اللقب، لأن مستويات أندية الدوري متقاربة نوعًا ما، وأعتقد أن كل الفرق التي تأهلت إلى سداسي التتويج تمتلك بدورها فرصة معانقة اللقب".

صبري قشوط: المدرب الوطني يتفوق على الأجنبي

وأكد صبري قشوط والذي يرفع لواء المدربين المحليين في سداسي التتويج، بصحبة مواطنه أسامة الحمادي مدرب النصر، أن المدرب الليبي يتفوق على المدرب الأجنبي في سباق التتويج باللقب الدوري المحلي، قائلاً: "تاريخ المدرب الليبي في حصاد التتويج يعطي مؤشر التفوق الدائم للمدرب الوطني، الذي يتصدر قائمة المدربين الفائزين بالبطولة مع فرقهم، وفي مقدمتهم المدرب القدير سعيد الشوشان الذي فاز بخمس بطولات مع ثلاثة فرق مختلفة، وهي الاتحاد والشط والمحلة".

وتابع: "أيضًا توّج الحمادي مدرب النصر الحالي بلقب الدوري مع الاتحاد مرتين، خلال موسمي 2020-21 و2021-22، ومع احترامي الشديد لباقي المدربين الذين سوف يشاركون مع  فرقهم في سداسي التتويج، وهم الثلاثي التونسي طارق جرايا مع أهلي طرابلس، وفتحي جبال مع السويحلي، ولسعد الدريدي مع أهلي بنغازي، والصربي زوران مانولوفيتش مدرب الهلال، فإني أرى أن المدرب المحلي يتفوق على المدرب الأجنبي بمراحل كبيرة".

ويستهل المدينة مشواره في مرحلة التتويج بملاقاة الأهلي طرابلس، وفي ثاني مبارياته يواجه الهلال، وفي الجولة الثالثة يلاعب الأهلي بنغازي، وبعدها يلتقي النصر، ويختتم مبارياته بمواجهة السويحلي.

جدير بالذكر أن مباريات سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز سوف تُقام من مرحلة واحدة "ذهاب فقط"، على أن يتحصل صاحب المركز الأول على اللقب في نسخته السابعة والأربعين.

شارك: