الإعلام الليبي يرشح الأهلي طرابلس والنصر للفوز بلقب الدوري

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 17:45
من المباراة الأهلي طرابلس والأخضر استعدادا لاستئناف الدوري الليبي الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح عدد من الإعلاميين الرياضيين الليبيين في تصريحات خاصة لموقع "winwin" فريقَي الأهلي طرابلس والنصر للصراع على التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الموسم الرياضي الحالي 2023-24.

وتتنافس فرق النصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة بداية من 24 يونيو/ حزيران الجاري، في الملاعب الإيطالية من أجل تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ49.

ورشح الإعلام الليبي فريقين للفوز بلقب الدوري الليبي في الموسم الرياضي الحالي وهما الأهلي طرابلس حامل اللقب والنصر، في حين رأى البعض الآخر أن فريق السويحلي سيكون الحصان الأسود في سداسي التتويج.

العشيبي : الأهلي طرابلس المرشح الأوفر حظًا للتتويج 

يقول الإعلامي عياد العشيبي من "قناة سلام": "فريق الأهلي طرابلس يبقى المرشح الأول على الورق لحصد لقب الدوري الليبي فالنادي يعيش استقرارًا فنيًا كبيرًا مع مدربه التونسي طارق جرايا الذي يملك في صفوفه دكة احتياط بنفس مستوى اللاعبين الأساسيين القادرين على المنافسة والدفاع عن اللقب".

وتابع: "هناك نادي السويحلي الذي لن يكون لقمة سائغة في السداسي وأعتقد أنه سيذهب بعيدًا مع المدرب القدير التونسي فتحي جبال في منافسات التتويج وسيكون الحصان الأسود في البطولة".

واختتم  العشيبي حديثه: "كل الفرق المتأهلة سيكون لها حظوظ في المنافسة على اللقب كالنصر والأهلي بنغازي والهلال والمدينة؛ فالمباريات في إيطاليا ستكون صعبة على جميع الأندية في مرحلة التتويج".

أما بشير ميلاد، صحفي بقناة "ليبيا الرياضية"؛ فقد قال: "سداسي التتويج هذا الموسم هي نسخة غير العادة بحضور فريقين جديدين هما المدينة والسويحلي وغياب الاسم الأبرز الاتحاد في ظل وجود الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي والنصر للمرة الثالثة على التوالي إضافة للهلال الذي يسجل حضوره في السداسي للمرة الثانية على التوالي".

وأضاف: "المعطيات الأولية تقول إن المنافسة على اللقب ستنحصر بين ثلاثة فرق وهي الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي والنصر لا رابع لهم بالنظر لما يمتلكه كل فريق من إمكانيات على مستوى الزاد البشري من اللاعبين المتميزين من المحليين والأجانب إضافة إلى خبرة وتجربة المدربين التونسيين لهذا الثلاثي وهم لسعد الدريدي وطارق جرايا والوطني أسامة الحمادي المتوج بلقب الدوري مع الاتحاد مرتين خلال موسمي 2020-21 و2021-22".

وتابع: "يأتي بعدهم بدرجة أقل السويحلي مع مدربه التونسي فتحي جبال الذي سبق له لعب سداسي قبل الموسم الماضي مع الأهلي بطرابلس وهي ميزة تصب في مصلحة نادي السويحلي الذي بدوره يمتلك مجموعة من اللاعبين ذوي الجودة العالية وبدرجة أقل يأتي فريق المدينة صحبة مدربه الوطني الشاب صبري قشوط".

واختتم الصحفي الليبي حديثه، قائلًا: "هذه مجرد قراءة من واقع ما قدمه كل فريق في المرحلة الأولى من الدوري وهي مجرد معطيات أولية على الورق تسبق السداسي ومع هذا تبقى لمفاجآت كرة القدم حضور في مثل هذه المنافسات؛ خصوصًا من الفرق التي حظوظها ضئيلة في المنافسة على اللقب لكنها ستلعب دور مهم في تحديد مسار الفريق الذي سوف يتوج بطلاً للبطولة".

يوسف سعود يرشح النصر للتتويج بلقب الدوري 

ورشح يوسف سعود المذيع الرياضي بقناة "الوطنية" النصر للفوز بالبطولة قائلًا: "يبقي فريق النصر الأوفر حظًا للتتويج باللقب نظرًا لنتائجه المميزة خلال المرحلة التمهيدية وأيضًا ما يملكه من إطار فني مميز يتمثل في خبرة المدرب الوطني أسامة الحمادي الذي سبق له تحقيق بطولتين في الدوري على التوالي مع الاتحاد ومعرفته القوية بخفايا الدوري الليبي الممتاز".

وتابع: "يبقى توقّع لا أكثر مع تمنياتي التوفيق لكل الفرق الستة المشاركة والأهم أن نشاهد نسخة من دورينا مختلفة عن سابقاتها وهي تلعب على الأراضي الإيطالية".

واتفق المذيع الرياضي بدر عمار بقناة "ليبيا الأحرار" مع ترشيحات يوسف سعود، قائلًا: "يبقي التوقع صعبًا بالنسبة للفريق المرشح للتتويج باللقب، حيث إن الحظوظ تبدو متساوية؛ خصوصًا بعد فترة التوقف السلبية للفرق المتأهلة، ولكن على الورق الأهلي طرابلس والنصر أحدهما سيكون الأقرب للتتويج بالنسخة الليبية في الأراضي الإيطالية".

طارق بريدعة : الـ"VAR" سيكون العامل الحاسم في سباق التتويج

 وتحدث الصحفي طارق بريدعة من صحيفة "الصباح" قائلًا: "اللعب في الملاعب الإيطالية يختلف بشكل كبير عن اللعب في ملعب رادس بتونس حيث تختلف الأجواء تمامًا بينهما وتشير الظروف إلى أن الحظوظ بين الفرق متقاربة للغاية، ولا يمكن التنبؤ بتفوق فريق معين".

وتابع: "الملاعب الكبيرة في إيطاليا لن تكون لصالح أي فريق نظرًا للعامل البدني المتقارب والاستعداد المتقارب أيضًا وإمكانيات المدربين المتقاربة ولن تكون الخبرة العامل المساعد في الحصول على اللقب".

واختتم الصحفي الليبي حديثه، قائلًا: "المباريات في سداسي التتويج سوف تشهد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" والتي سيكون لها دور مهم في نتائج بعض المباريات، وذلك بعيدًا عن مجاملة الحكام لبعض الفرق في الدوري".

جدير بالذكر أن مباريات سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز سوف تُقام من مرحلة واحدة "ذهاب فقط"، على أن يتحصل صاحب المركز الأول على اللقب في نسخته التاسعة والأربعين.

شارك: